رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

منع معاون وزير خارجية الأسد من دخول البرلمان الأوروبي

منع معاون وزير خارجية الأسد من دخول البرلمان الأوروبي

العرب والعالم

البرلمان الأوروبي

منع معاون وزير خارجية الأسد من دخول البرلمان الأوروبي

وكالات 07 أبريل 2017 20:10
منع رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني، اليوم الجمعة، أيمن سوسان معاون وزير خارجية نظام الرئيس السوري بشار الأسد، من دخول البرلمان.
 
وذكر المتحدث باسم البرلمان جاومي دوتش، في تصريحاتٍ أوردتها "الأناضول"، أنَّ "تاجاني" ألغى عقد مؤتمر لموالي النظام السوري في البرلمان كان "سوسان" يتعزم إلقاء كلمة فيه.
 
وأضاف أنَّرئيس البرلمان منع أيضًا المسؤول السوري من دخول البرلمان، على خلفية الهجمات الكيميائية التي شنها النظام السوري على بلدة خان شيخون يوم الثلاثاء الماضي، والتطورات التي أعقبتها.
 
تجدر الإشارة إلى أنَّ المؤتمر ليس له أي صلة رسمية بإدارة البرلمان الأوروبي، ونُظم من قبل "مجموعة دعم السلام في سوريا" به.
 
وبعد إعلان النائب في البرلمان الأوروبي اليساري المتطرف خافير كوسو بيرموي، الذي التقى بشار الأسد العام الماضي في دمشق، عن عقد المرتمر، أطلق الصحفي السوري رامي جراح وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تطالب البرلمان بمنع عقده.
 
ومن جانب آخر، طالبت النائبة الليبرالية مارغريتشة شاك، رئيس البرلمان بإلغاء المؤتمر، ودعت إلى أن تكون اللقاءات التي تجمع المسؤولين الأوروبيين بالنظام السوري تحت رعاية الأمم المتحدة أو في إطار الفعاليات المتعلقة بالمساعدات الإنسانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان