رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

92 جريحًا من القوات اليمنية يتوجهون إلى السودان لتلقي العلاج

92 جريحًا من القوات اليمنية يتوجهون إلى السودان لتلقي العلاج

العرب والعالم

القوات اليمنية

92 جريحًا من القوات اليمنية يتوجهون إلى السودان لتلقي العلاج

وكالات 07 أبريل 2017 19:00
غادر 92 جريحًا من القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مدينة تعز جنوب غربي البلاد، اليوم الجمعة، إلى السودان لتلقي العلاج.
 
وذكرت وكالة "سبأ" اليمنية الرسمية، حسب "الأناضول"، أنَّ الجرحى سيتلقون العلاج في المستشفيات السودانية على نفقة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "سعودي حكومي".
 
وقال مدير مؤسسة رعاية التنموية "غير حكومية"، المسؤولة عن علاج الجرحى عصام التميمي: "هذه الدفعة تعد الثالثة، وسبق أن تمَّ إرسال 360 جريحًا للعلاج في عدد من الدول".
 
وأضاف أنَّ عدد جرحى الجيش الحكومي والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة في تعز وصل إلى 17 ألف جريح، لافتًا إلى أنَّ أعداد الجرحى تتزايد مع استمرار الحرب في البلاد.
 
ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية، مدعومة من قوات التحالف العربي بقياد المملكة العربية السعودية من جهة، ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الموالية لهم من جهة أخرى.
 
وخلَّفت هذه الحرب أوضاعًا إنسانية ومعيشية صعبة، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل عشرة آلاف يمني وجرح 40 ألف آخرين، ونزوح قرابة ثلاثة ملايين في الداخل. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان