رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الجيش اليمني يعلن مقتل 23 حوثيًّا في معارك بـ«ميدي»

الجيش اليمني يعلن مقتل 23 حوثيًّا في معارك بـ«ميدي»

العرب والعالم

الجيش اليمني

الجيش اليمني يعلن مقتل 23 حوثيًّا في معارك بـ«ميدي»

وكالات 07 أبريل 2017 18:54
أعلن الجيش اليمني مقتل 23 مسلحًا من جماعة أنصار الله "الحوثي"، خلال معارك بين الجانبين شهدتها مدينة "ميدي" الساحلية غربي البلاد.
 
جاء ذلك في بيان صادر عن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، التي تخوض المعارك في تلك المناطق، نشره على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، اليوم الجمعة، حسب "الأناضول".
 
وذكر البيان: "الجيش يضرب حصارًا على المدينة من ثلاثة اتجاهات، ولم يبق للانقلابيين غير الجهة الجنوبية منفذًا صعبًا للخروج في ظل سيطرة للجو من قبل طيران التحالف العربي".
 
وأضاف: "قوات الانقلابيين حاولت استرداد المواقع التي حررها الجيش الوطني فتصدى لهم الأخير، ما أدَّى لمقتل 13 مسلحًا في قطاع اللواء 82 مشاة، و10 مسلحين في قطاع اللواء الثاني حرس حدود".
 
 
وذكر البيان: "فرق شعبة الهندسة التابعة للمنطقة الخامسة وبالتعاون مع الفرق الهندسية التابعة للتحالف العربي تقوم بعمليات واسعة ومستمرة لنزع وتفكيك آلاف الألغام التي زرعها الحوثيون في طريق الجيش الوطني".
 
وأكَّد - في ذات السياق - أنَّ الجيش اليمني مسنودًا بقوات التحالف العربي تقدمه يواصل في جبهة ميدي.
 
وتشهد مدينتا ميدي وحرض منذ أشهر مواجهات عنيفة متقطعة، بين الجيش اليمني والحوثيين، الذين يسيطرون على مدينة "ميدي" الساحلية الاستراتيجية، ومنفذ "حرض" الحدودي" مع السعودية منذ أكثر من عام.
 
ومنذ أكثر من عامين، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وصالح من جهة أخرى، مخلِّفة أوضاعًا إنسانية صعبة.
 
فيما يشن التحالف العربي بقيادة السعودية، منذ 26 مارس 2015، عمليات عسكرية في اليمن ضد جماعة "الحوثيين".
 
وتأتي عمليات التحالف استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في محاولة لمنع سيطرة الجماعة وقوات صالح، على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان