رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ماكين: الضربة الأمريكية في سوريا بعثت رسالة هامة لدول أخرى

ماكين: الضربة الأمريكية في سوريا بعثت رسالة هامة لدول أخرى

العرب والعالم

جون ماكين

ماكين: الضربة الأمريكية في سوريا بعثت رسالة هامة لدول أخرى

وكالات 07 أبريل 2017 18:44
قال السيناتور الجمهوري جون ماكين إنَّ الضربة الأمريكية لقاعدة الشعيرات الجوية التابعة للنظام السوري، بعثت رسالة هامة إلى دول أخرى "لم يسمها".
 
وأضاف، في تصريحات صحفية، حسب "الأناضول"، اليوم الجمعة: "ما قام به بشار الأسد جعل تدخل الولايات المتحدة ضروريًّا".
 
ولفت إلى أنَّه أجرى اتصالًا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قيَّما خلاله الهجوم، وأكَّد دعمه للقرار في هذه النقطة الهامة رغم وجود انتقادات لعدم أخذه إذن الكونجرس قبل شن الضربة.
 
وأشار إلى أنَّه لا يتوقع استمرار الهجمات الأمريكية ضد نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا، مؤكِّدًا ضرورة دعم الجيش السوري الحر وتشكيل مناطق حظر طيران هناك.
 
وتابع: "الهجوم يعد رسالة هامة للبلدان الأخرى، وينبغي أن يكون مقدمة للتغيير في استراتيجية سوريا الفاشلة منذ 8 سنوات".
 
ونفَّذت الولايات المتحدة، فجر اليوم، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.
 
وقُتل أكثر من 100 مدني وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام، الثلاثاء الماضي، على بلدة "خان شيخون" بريف إدلب، وسط إدانات دولية واسعة. 

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان