رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

خلال أسبوعين.. إيطاليا تطرد مغربيين لأسباب أمنية

خلال أسبوعين.. إيطاليا تطرد مغربيين لأسباب أمنية

العرب والعالم

قوات شرطة

خلال أسبوعين.. إيطاليا تطرد مغربيين لأسباب أمنية

وكالات 07 أبريل 2017 18:40
أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية طرد مواطن مغربي من البلاد لأسباب تتعلق بأمن الدولة، في واقعة هي الثانية من نوعها لمواطن من نفس البلد العربي خلال نحو أسبوعين.
 
وقالت الوزارة - في بيانٍ لها، اليوم الجمعة، حسب "الأناضول"، إنَّ وزير الداخلية ماركو مينيتي وقَّع أمرًا بطرد مواطن مغربي، يبلغ من العمر 34 عامًا، يعيش في مدينة ريكاناتي التابعة لمدينة ماتشيراتا "وسط" لأسباب تتعلق بأمن الدولة.
 
وجاء قرار الطرد بناءً على تحقيقات أجرتها إدارة مكافحة الإرهاب في ميلانو "شمال" حول اثنين من رفاقه الذين كانا يعيشان في المدينة المذكورة، وغادرا في يناير الماضي إلى مناطق القتال في سوريا والعراق إلى جانب تنظيم "الدولة" وصدرت بحقهما مذكرة اعتقال غيابية في أبريل من العام الماضي، بتهمة تكوين تنظيم إرهابي.
 
وذكر البيان: "بعد المتابعة، تبيَّن أنَّ المواطن المغربي قد نشط بدأب على الشبكات الاجتماعية، حيث كان ينشر مواد متطرفة من أحد المقاتلين الأجانب التابعين لداعش، وعبر عن مواقف تؤيد التنظيم، فضلاً عن إظهار عزمه المشاركة في القتال إلى جانبه".
 
وأشارت الوزارة إلى أنَّ المغربي "لم تذكر اسمه" ألقي القبض عليه اليوم بناءً على مذكرة وزير الداخلية، وتمَّ التصديق على إبعاده، وهو ما جرى بالفعل حيث أعيد جوًا برحلة من مطار روما الدولي إلى الدار البيضاء بالمغرب.
 
واختتمت الوزارة بيانها بالقول إنَّ هذه هي حالة الإبعاد رقم 31 لمواطنين من جنسيات مختلفة منذ بداية العام الحالي لأسباب تتعلق بالأمن العام، فيما بلغ المجموع 163 منذ عام 2015.
 
وكانت الداخلية الإيطالية أعلنت في 26 مارس الماضي، طرد مغربي آخر "44 عامًا" لأسباب تتعلق بأمن الدولة أيضًا، بحسب بيان لها آنذاك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان