رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد الضربة الأمريكية.. فرقاطة روسية مسلحة بصواريخ كاليبر تتوجه لـ«المتوسط»

بعد الضربة الأمريكية.. فرقاطة روسية مسلحة بصواريخ كاليبر تتوجه لـ«المتوسط»

العرب والعالم

فرقاطة روسية

بعد الضربة الأمريكية.. فرقاطة روسية مسلحة بصواريخ كاليبر تتوجه لـ«المتوسط»

وكالات 07 أبريل 2017 18:11
قالت وكالة أنباء تاس الروسية الحكومية، إنَّ الفرقاطة الأدميرال "جريغوروفيتش" ستدخل مياه البحر الأبيض المتوسط.
 
ونقلت الوكالة عن مصدر - لم تسمه - حسب "CNN بالعربية": "كجزء من الحملة، السفية الروسية، المسلحة بصواريخ كاليبر ستقف في المركز اللوجيستي في ميناء طرطوس،" دون تقديم تفاصيل إضافية عن المهام الموكلة لهذه القطعة البحرية الروسية.
 
يُشار إلى أنَّ ذلك يأتي بعد انتقاد موسكو الضربة التي وجَّهتها الولايات المتحدة ضد قاعدة الشعيرات وسط سوريا، معلنة تعليق العمل باتفاق السلامة الجوية مع أمريكا والتي من شأنها تفادي الحوادث التي من الممكن أن تقع بين الجانبين خلال العمليات التي تنفذانها فوق سوريا.
 
ونفذت الولايات المتحدة، فجر اليوم، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان