رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

«الأسد»: العدوان الأمريكي ينم عن عمى سياسي

«الأسد»: العدوان الأمريكي ينم عن عمى سياسي

العرب والعالم

بشار الأسد

«الأسد»: العدوان الأمريكي ينم عن عمى سياسي

وكالات 07 أبريل 2017 18:06
أصدرت رئاسة نظام الرئيس السوري بشار الأسد بيانًا، لإدانة الضربة الأمريكية الصارخية التي استهدفت مواقع سورية تابعة للنظام.
 
وقالت رئاسة النظام، حسبما أوردته وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الجمعة: "العدوان الأمريكي على مطار الشعيرات تصرف غير مسؤول ولا ينم إلا عن قصر نظر وضيق أفق وعمى سياسي وعسكري عن الواقع وانجرار ساذج وراء حملة وهمية دعائية كاذبة محمومة".
 
وأضافت: "إن كان النظام الأمريكي يعتقد أنَّه بهذا الاعتداء قد تمكَّن من دعم عملائه من العصابات والمنظمات الإرهابية على الأرض، فإنَّ الجمهورية العربية السورية تؤكِّد وبصريح العبارات بأنَّ هذا العدوان زاد من تصميم سوريا على ضرب هؤلاء العملاء الإرهابيين، وعلى استمرار سحقهم ورفع وتيرة العمل على ذلك أينما وجدوا على مساحة الأراضي السورية".
 
ونفذت الولايات المتحدة، فجر اليوم، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان