رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

لوبان تنتقد الضربة الأمريكية بسوريا: ترامب فاجئني

لوبان تنتقد الضربة الأمريكية بسوريا: ترامب فاجئني

العرب والعالم

مارين لوبان

لوبان تنتقد الضربة الأمريكية بسوريا: ترامب فاجئني

وكالات 07 أبريل 2017 17:38
أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شن‭ ‬هجمات صاروخية على قاعدة جوية سورية، انتقادًا من مرشحة اليمين المتطرف الفرنسي للرئاسة مارين لوبان.
 
وقالت لوبان لمحطة "فرانس 2" التلفزيونية، حسب "سبوتنيك"، اليوم الجمعة: "أنا متفاجئة قليلًا لأنَّ ترامب قال مرارًا إنَّه لا ينوي أن تبقى الولايات المتحدة شرطيًّا للعالم بعد الآن وهذا ما فعله بالضبط أمس".
 
وتساءلت لوبان: "هل كثير أن نطلب انتظار نتائج تحقيق دولي مستقل في هجوم يوم الثلاثاء على بلدة خان شيخون في سوريا قبل تنفيذ هذا النوع من الضربات؟".
 
وشدَّدت لوبان على عدم رغبتها في تكرار أحداث العراق وليبيا، وقالت: "التدخل الغربي جلب الفوضى وانتهى بتعزيز قوة.. المنظمات الإرهابية".
 
 
ونفذت الولايات المتحدة، فجر اليوم، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان