رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

خارجية الأسد: هذا هو الهدف الحقيقي للعدوان الأمريكي على سوريا

خارجية الأسد: هذا هو الهدف الحقيقي للعدوان الأمريكي على سوريا

العرب والعالم

بشار الأسد

خارجية الأسد: هذا هو الهدف الحقيقي للعدوان الأمريكي على سوريا

وكالات 07 أبريل 2017 17:23
قالت وزارة خارجية نظام الرئيس السوري بشار الأسد إنَّ الولايات المتحدة ارتكبت ما أسمته "عدوانًا موصوفًا وسافرًا على قاعدة جوية للجيش العربي السوري بذريعة استخدام أسلحة كيميائية في خان شيخون".
 
ونقلت "روسيا اليوم" عن الوزارة، الجمعة: "هذه الذريعة روّجت لها التنظيمات الإرهابية وداعموها وأجهزة الإعلام التابعة لهم".
 
وأضافت: "ما حدث في خان شيخون كان عملًا مدبرًا هدفه تبرير قيام الولايات المتحدة بتوجيه ضربات إلى الجيش العربي السوري الذي تصدى ولا زال يتصدى للإرهاب".
 
وتابعت: "الهدف الحقيقي للعدوان الأمريكي على سوريا يتمثل في إضعاف قوة الجيش السوري في التصدي للمجموعات المسلحة، وهذا يصب في مصلحة إسرائيل وتنظيمي داعش وجبهة النصرة".
 
 
ونفذت الولايات المتحدة، فجر اليوم، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان