رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عشرات الفلسطينيين يتظاهرون ضد «الحصار الإسرائيلي»

عشرات الفلسطينيين يتظاهرون ضد «الحصار الإسرائيلي»

العرب والعالم

متظاهرون فلسطينيون

عشرات الفلسطينيين يتظاهرون ضد «الحصار الإسرائيلي»

وكالات 07 أبريل 2017 16:47
شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، في مسيرة رفضًا لاستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع للعام الـ11 على التوالي.
 
وحسب "الأناضول"، رفع المشاركون في المسيرة التي دعت إليها حركة "الجهاد الإسلامي"، وانطلقت من أمام "الجامع الكبير" في مدينة خانيونس جنوبي القطاع، لافتات تطالب برفع الحصار.
 
وقال داوود شهاب، المتحدث الرسمي باسم "الجهاد الإسلامي": "شعب غزة رغم الحصار والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والأزمات الاقتصادية والاجتماعية إلا أنَّه يرفض الخنوع والتفريط".
 
وأضاف، خلال مؤتمر عُقد على هامش المسيرة: "لن نسمح بتمزيق وحدتنا وسنقف في وجه كل المخططات التي تهدف لإشغالنا في قضايا جانبية عن قضيتنا الأساسية".
 
واستنكر شهاب اقتطاع الحكومة الفلسطينية جزءًا من رواتب موظفيها في غزة، مطالبًا بمعالجة هذه المشكلة بشكل جذري.
 
وتساءل: "من المسؤول عن حرمان عوائل الشهداء وجيش من العاملين في الدوائر الحكومية في غزة من حقوقهم؟، ومن المسؤول عن الأزمات التي تغرق البلد، وتُشغل الفلسطينيين بقضايا جانبية؟".
 
ووصف الأزمات التي يمرّ بها قطاع غزة بـ"السياسية التي تقف وراءها دول وأنظمة".
 
وكان موظفون يتبعون للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة قد قالوا الثلاثاء الماضي، إنَّ حكومة الوفاق خصمت نحو 30% من إجمالي قيمة رواتبهم عن مارس الماضي، فيما أكَّدت الحكومة أنَّ هذه الإجراءات "مؤقتة".
 
 
ومنذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالانتخابات التشريعية "البرلمانية" في عام 2006، تفرض إسرائيل حصارًا بريًّا وبحريًّا على غزة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان