رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

روسيا تعتبر الضربة الأمريكية في سوريا «عملًا إرهابيًّا»

روسيا تعتبر الضربة الأمريكية في سوريا «عملًا إرهابيًّا»

العرب والعالم

مجلس الأمن الروسي

روسيا تعتبر الضربة الأمريكية في سوريا «عملًا إرهابيًّا»

وكالات 07 أبريل 2017 16:44
أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين" أنَّ مجلس الأمن القومي الروسي صنَّف الهجوم الصاروخي الأمريكي على قواعد عسكرية في سوريا بأنه "عمل إرهابي".
 
ونقلت "سبوتنيك" عن المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيكسوف قوله، اليوم الجمعة: "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا عقب الضربة الأمريكية على قاعدة الشعيرات في حمص".
 
وصرَّح بيسكوف - خلال اجتماع للمجلس: "جرى بحث مفصل للوضع بعد شن الولايات المتحدة ضربات صاروخية.. تصرفات واشنطن صنفت مرة أخرى كعمل إرهابي يتناقض مع القانون الدولي".
 
وأعرب الكرملين عن قلقه العميق حيال ما أسماها "التداعيات السلبية الأكيدة للهجوم على جهود محاربة الإرهاب"، مبديًّا أسفه على الأضرار على العلاقة الروسية الأمريكية التي لحقت بها عقب الضربات على مواقع سورية.
 
ونفذت الولايات المتحدة، فجر اليوم، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان