رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إيطاليا: الهجوم الصاروخي الأمريكي رد على «جرائم الحرب» لنظام الأسد

إيطاليا: الهجوم الصاروخي الأمريكي رد على «جرائم الحرب» لنظام الأسد

العرب والعالم

رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني

إيطاليا: الهجوم الصاروخي الأمريكي رد على «جرائم الحرب» لنظام الأسد

وكالات 07 أبريل 2017 16:40
قال رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني إنَّ الهجوم الصاروخي الأمريكي على قاعدة الشعيرات الجوية التابعة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد جاءت ردًا عما أسماها "جرائم الحرب" التي ارتكبها النظام.
 
وأضاف جينتيلوني، في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة في روما اليوم الجمعة، حسب "الأناضول": "العملية التي تمت في سوريا قد استهدفت القاعدة الجوية التي انطلقت منها الهجمات باستخدام الأسلحة الكيميائية في الأيام الأخيرة".
 
وأضاف: "لقد تمت هذه العملية ضد جرائم الحرب التي يقوم بها نظام الأسد ".
 
وشدَّد رئيس الوزراء الإيطالي على أنَّ الولايات المتحدة قد وصفت عملها باعتباره محدودًا وليس بوصفه مرحلة من مراحل التصعيد العسكري.
 
من جانبه، قال وزير الخارجية والتعاون الدولي أنجلينو الفانو - في بيانٍ صادر باسمه: "إيطاليا تتفهم أسباب العملية العسكرية الأمريكية المتناسبة من حيث التوقيت والأسلوب، كونها تأتي ردًا على احساس غير مقبول بالإفلات من الجزاء، وكذلك كعلامة ردع موجهة نحو مخاطر استخدام الأسد لمزيد من الأسلحة الكيماوية، فضلاً عن تلك التي تأكدت منها بالفعل الأمم المتحدة".
 
وأضاف: "لقد اتسمت الضربات الجوية علي خان شيخون يوم الرابع من أبريل بالفظاعة والوحشية نظرًا لما خلفته من ضحايا بشرية، بما في ذلك العديد من الأطفال، فهي أعمال جبانة أدانتها بشدة وثبات إيطاليا والاتحاد الأوروبي، وهي تضاف لانتهاكات الأسد المتكررة لوقف إطلاق النار، ولأعمال العنف البشعة التي أصابت المدنيين بالضرر والتي كانت قواته المسلحة مسئولة عنها في الكثير من المرات".
 
وتابع: "الحكومة تتابع بأقصى اهتمام التطورات في منطقة البحر المتوسط نظرًا لمصالحها العديدة والمباشرة من أجل احلال الأمن والاستقرار في المنطقة".
 
ونفذت الولايات المتحدة، فجر اليوم، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان