رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فالون يدعو روسيا لاستخلاص درس من الهجوم الأمريكي الصاروخي

فالون يدعو روسيا لاستخلاص درس من الهجوم الأمريكي الصاروخي

العرب والعالم

وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون

فالون يدعو روسيا لاستخلاص درس من الهجوم الأمريكي الصاروخي

وكالات 07 أبريل 2017 16:13
دعا وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون روسيا إلى استخلاص درس من الهجوم الأمريكي الصاروخي على قاعدة عسكرية تابعة للنظام السوري، واستخدام موسكو نفوذها لوقف ما أسماها "مجازر النظام".
 
جاء ذلك في تصريح أدلى به فالون، اليوم الجمعة، لوسائل إعلام بريطانية، تطرق فيها للهجوم الأمريكي على قاعدة العشيرات العسكرية بمحافظة حمص وسط سوريا، حسب "الأناضول".
 
ووصف الوزير البريطاني الهجوم الصاروخي بـ "المحدود والمناسب"، لافتًا إلى أنَّ العملية جاءت لردع النظام السوري عن شن هجمات بالأسلحة الكيميائية مستقبلًا.
 
وفيما يتعلق بالضحايا المدنيين الذي قضوا تحت هجمات قوات النظام، أوضح فالون أنَّهم ليسوا الجهة التي تقع على عاتقها إيقاف هجمات النظام، متابعًا: "لو أرادت روسيا لوضعت حدًا للحرب في سوريا عبر استخدم نفوذها على النظام".
 
وأعرب عن أمله في أن تستخلص روسيا درسًا من الهجوم الأمريكي الصاروخي، وتستخدم نفوذها على نظام الرئيس بشار الأسد، من أجل وضع حد للمجازر في سوريا.
 
وتابع: "بشار الأسد انتهك القوانين الدولية عبر شن هجمات بالأسلحة الكيميائية.. وثَّقنا استخدام النظام أسلحة كيميائية وغازات سامة في أماكن أخرى، ومقتل نحو 100 شخص في خان شيخون مجرد مثال آخر عن استخدامهم للأسلحة الكيميائية".
 
ونفذت الولايات المتحدة، فجر اليوم، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان