رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل 7 حوثيين بمعارك ضد القوات الحكومية غرب اليمن

مقتل 7 حوثيين بمعارك ضد القوات الحكومية غرب اليمن

العرب والعالم

مسلحو الحوثي

مقتل 7 حوثيين بمعارك ضد القوات الحكومية غرب اليمن

وكالات ـ الأناضول 02 أبريل 2017 00:11

قُتل 7 مسلحين من "الحوثيين" وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وأصيب 13 آخرين، في معارك ضد القوات الحكومية، بمديرية "مقبنة" غرب مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، حسب بيان حكومي.

 

وقال بيان للمركز الإعلامي للقوات الحكومية، إن جندياً من قواتها قُتل أيضاً، وأُصيب آخر خلال الاشتباكات، يوم السبت.

 

وأوضح أن المعارك اندلعت عقب هجومين متزامنين بالمدفعية والرشاشات، شنه الحوثيون وقوات صالح، على مواقع القوات الحكومية والمقاومة الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، في منطقتي العبدلة ومحيط جبل علقة.

 

لكن القوات الحكومية تصدت للهجومين، حسب البيان.

 

على صعيد متصل، شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات على محيط معسكر خالد بن الوليد ومفرق المخا، في الوقت الذي ما تزال فيه عملية "الرمح الذهبي" ضد الحوثيين وقوات صالح، على ساحل البحر الأحمر مستمرة، حسبما قال مصدر ميداني.

 

وذكر القيادي في المقاومة، بلال السقاف، إن العملية العسكرية متواصلة، وإن "المعارك تدور في منطقة حسي سالم شمال مدينة المخا، وشرق المدينة قرب مديرية موزع".

 

وأشار إلى أن الحوثيين يستميتون في الدفاع عن مواقعهم العسكرية أمام محاولة القوات الحكومية، التقدم في تلك المواقع.

 

وتخضع مدينة المخا وميناؤها البحري لسيطرة القوات الحكومية اليمنية منذ 23 يناير 2017، عقب عملية "الرمح الذهبي"، التي انطلقت في 7 يناير الماضي، والساعية للسيطرة على الساحل الغربي لليمن.

 

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي، بالتدخُّل عسكريًّا في محاولة لمنع سيطرتهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان