رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العبادي: الانخراط بصفوف "داعش" انخفض 90%

العبادي: الانخراط بصفوف داعش انخفض 90%

العرب والعالم

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي: الانخراط بصفوف "داعش" انخفض 90%

وكالات 01 أبريل 2017 13:07
  1. كشف رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عن انخفاض نسبة الانخراط في صفوف تنظيم داعش الإرهابي بنحو 90% عما كان عليه سابقًا.


وقال العبادي، خلال احتفالية "يوم الشهيد" بمكتب رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، اليوم السبت، إن "قوات بلاده وضعت حدًا لحلم تنظيم "داعش" الارهابي بتشكيل دولة.

 

مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الانخراط في صفوف التنظيم انخفض بنسبة 90% عما كان عليه سابقًا (لم يحدد موعدًا).

وأضاف أن "داعش لجأ إلى إحداث تفجيرات وثغرات في باكستان ودمشق وغيرها من المدن، والسبب هو أن هناك انخفاضًا بالتطوع في صفوف التنظيم بنسبة 90%، لذا بدأ في سياسة قتل المدنيين".

واوضح العبادي أن "القوات العراقية من خلال طردها تنظيم داعش من جنوب بغداد والأنبار وصلاح الدين ووصولًا إلى المربع الأخير في الموصل، تمكنت من إيقاف وإنهاء ماكان يخطط له التنظيم الإرهابي بتشكيل دولته".

وأكد العبادي أن "المعركة مع تنظيم داعش طويلة، وهي معركة أيديولوجية عقيدة فاسدة، همهم الوحيد قتل المزيد من الأبرياء".

وخلال كلمته هدد العبادي لأول مرة قائلًا، "اليد التي ستمتد إلى الحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة) ستقطع، فهم ليسوا من مكون واحد، هم شيعة وسنة وكرد ومسيحيون وإيزيديون وتركمان، يقاتلون معًا في خندق واحد مع القوات المسلحة العراقية".

وتابع، "هناك من يحاول أن يتحرك اليوم كي ننسى جرائم تنظيم داعش المتمثلة بذبح أبنائنا في الموصل، فهم يحاولون النيل من الأبطال ويحاولون أن ننسى جرائمهم، لذا نقول لهم لايمكن أن نعود إلى المربع الأول".

وتشّن القوات العراقية منذ أكتوبر الماضي معارك متواصلة بمساندة التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في مدينة الموصل، حيث تمكنت من تحرير الجانب الشرقي للمدينة، ونحو نصف الجانب الغربي للمدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان