رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البحرين تستنكر محاولة الاعتداء على عسيري في لندن

البحرين تستنكر محاولة الاعتداء على عسيري في لندن

العرب والعالم

اللواء أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي في لندن

البحرين تستنكر محاولة الاعتداء على عسيري في لندن

وكالات 01 أبريل 2017 13:02

استنكرت وزارة خارجية البحرين اليوم "بشدة" محاولة "الاعتداء الهمجية" التي تعرض لها اللواء أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الخميس في العاصمة البريطانية لندن.

جاء هذا في بيان صادر عن الخارجية البحرينية، وصفت فيه من حاول الاعتداء على عسيري أنهم "مجموعة من الإرهابيين"، وفق ما أوردته الأناضول.

واعتبرت تلك المحاولة "تندرج ضمن المحاولات البائسة لبعض الجهات لتقويض أي جهود سياسية لإنهاء الأزمة اليمنية، والعمل على تأجيج الصراع وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة ككل".

وقالت وزارة الخارجية البحرينية إنها "تشيد بالجهود الدؤوبة التي يقوم بها عسيري على مختلف الأصعدة العسكرية والإعلامية وفي كافة المحافل الدولية".

وأعربت عن "تقديرها لتعاون الشرطة البريطانية وحرصها على التأكد من سلامته، والتصدي لمحاولة الاعتداء الآثمة".

وفي ساعة متأخرة من مساء الخميس، أعلنت السفارة السعودية لدى لندن، تعرض عسيري، لمحاولة اعتداء من قبل مجموعة من المتظاهرين، مؤكدةً سلامته.

وأفادت السفارة في بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إن عسيري تعرض "لمحاولة اعتداء من متظاهرين كانوا يحاولون تعطيل مشاركته في ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحث الأوضاع في اليمن".

وبيّنت أن "برنامج التواصل للواء عسيري في بريطانيا مستمر دون تغيير، رغم المحاولات اليائسة لتعطيله من قبل قوى تنتهج العنف كمبدأ".

وقال عسيري، عقب محاولة الاعتداء عليه "أنا بخير والحمد لله، وهذا لن يعيقنا عن إطلاع العالم على الحقائق".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر محاولة شاب الاعتداء على عسيري خلال دخوله أحد المباني، فيما قام الأمن المرافق له بإبعاد الشاب، فيما قام آخرون مرافقون للمتظاهر بقذفه بالبيض.

وفيما لم يحدد بيان السفارة السعودية هوية المتظاهرين، مكتفيًا بوصفهم أنهم "قوى تنتهج العنف مبدأً"، اتهمت وسائل إعلام سعودية ونشطاء على مواقع التواصل إيران بالوقوف وراء محاولة الاعتداء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان