رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جوتيريش يدعو المجتمع الدولي لدعم النازحين بالعراق

جوتيريش يدعو المجتمع الدولي لدعم النازحين بالعراق

العرب والعالم

أنطونيو جوتيريش في العراق

جوتيريش يدعو المجتمع الدولي لدعم النازحين بالعراق

وكالات 31 مارس 2017 19:12

دعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش المجتمع الدولي لدعم النازحين في العراق وقال” نحن لا نتضامن بالمستوى المطلوب بالنسبة للشروط الواجب تقديمها للنازحين لكي نوفر لهؤلاء النازحين الظروف الإنسانية التي تخفف من معاناتهم مع ضرورة خلق شروط المصالحة داخل المجتمعات المحلية والمصالحة على الصعيد الوطني في أقرب وقت عقب تحرير الموصل “.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لجوتيريش صباح اليوم الجمعة عقب زياته لمخيم “حسن شام” شرق الموصل شمالي العراق.. وذكر جوتيريش – عقب تفقده النازحين – إن زيارته تهدف للتضامن مع شعب الموصل الذين عانوا من اضطهاد داعش في ظروف مزرية والتي الآن تعاني من العمليات العسكرية اللازمة لدحر الإرهاب في الساحل الأيمن غربي الموصل.

 

كما أضاف أن هؤلاء الناس عانوا كثيرا ونحن بحاجة إلى المزيد من التضامن من المجتمع الدولي للتخفيف من معاناتهم.. إن هناك مجهودا ضخما من جانب حكومة إقليم كردستان وكذلك من جانب المنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة ولكن ليس لدينا الموارد اللازمة لدعمهم “.

 

وتابع ” يتعين على المجتمع الدولي أن يعبر عن عميق تضامنه مع العراق وللأسف برنامجنا هنا تمويله بنسبة لا تتجاوز 8 في المائة يبين كيف أن مواردنا محدودة مقارنة بهذه المأساة التي يواجهها الناس.

 

وطالب الأمين العام بالتعاون من أجل ضمان الحماية للمدنيين والتضامن مع الضحايا وتهيئة الظروف المواتية للمصالحة العراقية ..مشيرا إلى أن ذلك يتطلب التزاما أكبر بكثير من المجتمع الدولي وهو في مصلحة الجميع لأن التهديدات الإرهابية التي نراها في الموصل هي نفسها التي نراها في كل مكان في العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان