رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حماس: إسرائيل تتمرد على القرارات الدولية الرافضة للاستيطان

حماس: إسرائيل تتمرد على القرارات الدولية الرافضة للاستيطان

العرب والعالم

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار

حماس: إسرائيل تتمرد على القرارات الدولية الرافضة للاستيطان

وكالات ـ الأناضول 31 مارس 2017 13:43

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، إن إسرائيل تتمرد على القرارات الدولية "الرافضة للاستيطان".
 

جاء هذا التصريح، خلال تعقيب "حماس"، على مصادقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت"، بالإجماع، على إقامة مستوطنة جديدة في الضفة الغربية.

 

وقال حازم قاسم، الناطق باسم حركة حماس: "هذا القرار يؤكد مواصلة إسرائيل أعمالها خارج إطار القانون الدولي".

 

وتابع: "وهو استمرار للسياسة العنصرية التي ينتهجها الاحتلال، بتهجير الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم".

 

وبيّن أن القرار الإسرائيلي "يضع الرؤساء العرب المشاركين في القمة العربية، أمام تحد حقيقي، إذ تُصرّ إسرائيل على عدوانها إزاء الشعب الفلسطيني، وتنكرها لحقوقه".

 

وفي 23 ديسمبر الماضي، اعتمد مجلس الأمن الدولي، قراراً يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية.

 

وصباح الجمعة، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه، للأناضول، إن "الكابينت صادق بالإجماع على إقامة بلدة جديدة في منطقة مرج شيلو، وسط الضفة، للسكان الذين تم إخلاءهم من بؤرة عامونه".

 

ومطلع فبراير، أخلت الحكومة الإسرائيلية "عامونه"، بعد تلكؤ استمر أكثر من عامين من موعد صدور قرار من المحكمة العليا (أعلى هيئة قضائية في إسرائيل) في 2014، بعد ثبوت إقامتها على أراض فلسطينية خاصة.

 

وتجري إسرائيل والولايات المتحدة منذ منتصف الشهر الماضي، محادثات للتوصل إلى تفاهمات حول الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، دون إعلان التوصل عن اتفاق حتى الآن.

 

وقال بيان مكتب نتنياهو، إنه "تم إطلاع المجلس الوزاري المصغر على أن الدولة أعلنت حوالي 900 دونم في مناطق عادي عاد وغفعات هاروئيه وعيلي (أراض فلسطينية وسط وشمالي الضفة)، أراضي دولة، وذلك وفقا للاحتياجات التي طرأت نتيجة مسائل قضائية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان