رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نائب بالكنيست: اعتقال حرّاس «الأقصى» تصعيد استفزازي غير مسبوق

نائب بالكنيست: اعتقال حرّاس «الأقصى» تصعيد استفزازي غير مسبوق

العرب والعالم

شرطة الاحتلال

نائب بالكنيست: اعتقال حرّاس «الأقصى» تصعيد استفزازي غير مسبوق

وكالات 29 مارس 2017 08:11

استنكر أحمد الطيبي النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي "البرلمان" اعتقال شرطة الاحتلال عشرة من حراس المسجد الأقصى، بعد منعهم أحد موظفي سلطة الآثار من أخذ حجر من ساحات المسجد.


وأعرب الطيبي، وهو رئيس لجنة القدس في القائمة العربية المشتركة، في بيانٍ له، أوردته "الأناضول"، اليوم الأربعاء، عن رفض قائمته لما وصفه بـ"التصعيد الاستفزازي غير المسبوق" من قِبل السلطات الإسرائيلية.


وقال النائب العربي إنَّ "اعتقال الحراس من داخل ساحات المسجد الأقصى والاعتداء على آخرين منهم جاء ردًا على قيامهم بواجبهم والحفاظ على حُرمة المسجد ومنع موظفي سلطة الآثار من المس بها".


وأضاف أنَّ "محاولات الترهيب من قِبل الشرطة الإسرائيلية لن تفلح ولن تثني حراس المسجد الأقصى عن القيام بواجبهم ومن منعهم لأي محاولة للمس بحرمة المسجد".


وحذَّر من "اتخاذ السلطات الإسرائيلية خطوات استفزازية من شأنها أن تؤدي إلى تؤدي إلى توتر الأجواء في المسجد ومحيطه، وضرورة الإفراج الفوري عن كل المعتقلين والكف عن التدخل في عمل حراس المسجد الأقصى المبارك".


وأشاد الطيبي بعمل حراس المسجد الأقصى ودفاعهم عن باحاته وساحاته دون خوف.


وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت ستة من حراس المسجد أمس الأول الاثنين، من ساحات المسجد بعد منعهم أحد موظفي سلطة الآثار الإسرائيلية من أخذ حجر من ساحات المسجد، ولاحقًا اعتقلت الشرطة أربعة حراس من منازلهم في أحياء القدس الشرقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان