رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين في إطلاق نار عشوائي بطرابلس

مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين في إطلاق نار عشوائي بطرابلس

وكالات 28 مارس 2017 19:19

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الثلاثاء، مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح؛ جراء تعرضهم لإطلاق رصاص بشكل عشوائي في العاصمة طرابلس (غرب).

 

وأضافت مديرية الأمن الوطني بطربلس، في بيان، أن "مجموعة خارجة عن القانون" أطلقت الرصاص عشوائيا على دورية للشرطة أمام المصرف التجاري في منطقة "سوق الثلاثاء" بالعاصمة.

 

وزادت بأن هذه المجموعة أطلقت الرصاص أيضا عشوائيا على دورية شرطة تابعة لقسم شرطة النجدة على طريق مطار طرابلس؛ ما أدى إلى أضرار بسيارة الدورية.

 

وقالت إن "كافة الأجهزة الأمنية داخل طرابلس ستواصل حماية المواطنين والمؤسسات العامة والخاصة".

 

وتتقاسم حكومتا الوفاق الوطني، برئاسة فائز السراج (المعترف بها دوليا)، و"الإنقاذ" برئاسة خليفة الغويل، مناطق السلطة والنفوذ في طرابلس، وتتبع لكل منهما كتائب وميليشيات، وهي تبعية غالبا ما تكون شكلية أو مرحلية، فيما توجد كتائب في منطقة ضبابية من ناحية الولاء، وبعضها متواطئ مع عصابات تنشط في الإتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة والنهب والسلب.

 

ومنذ أن أطاحت ثورة شعبية بالعقيد الراحل معمر القذافي، عام 2011، تتقاتل في ليبيا كيانات مسلحة متعددة، وتتصارع حاليا ثلاث حكومات على الحكم والشرعية، هما الوفاق والإنقاذ بطرابلس، إضافة إلى الحكومة المؤقتة، برئاسة عبد الله الثني، في مدينة البيضاء (شرق)، المنبثقة عن مجلس النواب (طبرق)، التابع له قوات خليفة حفتر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان