رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القادة العرب ورؤساء الوفود يتوافدون على «قمة البحر الميت» بالأردن ‎

القادة العرب ورؤساء الوفود يتوافدون على «قمة البحر الميت» بالأردن ‎

العرب والعالم

مطار المنامة

القادة العرب ورؤساء الوفود يتوافدون على «قمة البحر الميت» بالأردن ‎

وكالات 28 مارس 2017 17:02

بدأ اليوم الثلاثاء توافد القادة العرب ورؤساء الوفود على مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان، للمشاركة غدًا الأربعاء في الدورة الـ 28 للقمة العربية العادية بمنطقة "البحر الميت".


واستقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، الرئيس اللبناني ميشال عون، يرافقه رئيس الوزراء سعد الحريري، إضافة إلى الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، ورئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز، حسب "الأناضول".


وسبق أن استقبل الملك عبد الله الثاني رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليًّا فائز السراج، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.


ووصل في وقت سابق أيضًا كل من رئيس مجلس الأمة "البرلمان" الجزائري عبد القادر بن صالح، ونائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي لسلطنة عمان، المبعوث الخاص للسلطان قابوس، أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد.


وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أول الواصلين إلى الأردن، أمس، في زيارة تسبق القمة، وهي أول زيارة رسمية له إلى الأردن منذ توليه الحكم، 23 يناير 2015.


ويستضيف الأردن القمة العربية غدًا، بدلًا من اليمن، الذي اعتذر عن عدم استضافتها؛ نظرًا للأوضاع الأمنية والسياسية التي يعيشها منذ أكثر من عامين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان