رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البلدية الإسرائيلية تهدم منزلين في القدس الشرقية 

البلدية الإسرائيلية تهدم منزلين في القدس الشرقية 

العرب والعالم

البلدية الإسرائيلية تهدم منزلين في القدس الشرقية 

البلدية الإسرائيلية تهدم منزلين في القدس الشرقية 

وكالات 28 مارس 2017 08:47

 هدمت بلدية الاحتلال الإسرائيلية في القدس، فجر اليوم الثلاثاء، منزليْن في بلدة العيساوية في القدس الشرقية، بداعي البناء غير المرخص. 

وقال محمد أبو الحمص، عضو لجنة "الدفاع عن أراضي العيساوية"، إن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية، رافقت جرافات إسرائيلية في الساعات الأولى من فجر اليوم أثناء اقتحامها البلدة. 

وأضاف :" هدمت الجرافات الإسرائيلية منزل أحمد أبو الحمص البالغة مساحته 150 مترا مربعا، وكان من المقرر أن ينتقل للسكن إليه في الأيام القادمة بعد أن أقامه قبل 6 أشهر". 

وتابع:" كما هدمت الجرافات شقة سكنية مساحتها 100 متر مربع تعود للمواطن رياض محيسن، علما بأن البلدية أصدرت أمر توقيف بناء لها قبل عام". 

ولفت ابو الحمص إلى أن المبرر لهدم المنزلين هو "البناء غير المرخص". 

ولاحظ أبو الحمص "تصاعدا ملحوظا في عمليات هدم المنازل في العيساوية بالتوازي مع توزيع إخطارات هدم لعدد كبير من المنازل والشقق السكنية". 

وقال:" البلدية الإسرائيلية تمتنع لأسباب سياسية عن إصدار رخص البناء للفلسطينيين في مدينة القدس الشرقية، وحينما يقيمون المنازل للإقامة فيها مع أفراد أسرهم فإنها تسارع إلى هدمها". 

وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا" قد قال في تقرير أخير أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول إن البلدية الإسرائيلية هدمت منذ بداية عام 2017، وحتى العشرين من الشهر الجاري 42 منزلا في القدس الشرقية، بداعي البناء غير المرخص ما أدى إلى تهجير 80 فلسطينيا. 

وأشار مكتب "اوتشا" إلى أن البلدية الإسرائيلية هدمت 190 منزلا فلسطينيا في القدس الشرقية خلال العام 2016 ما أدى إلى تهجير 254 فلسطينيا. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان