رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحكومة المصرية تناشد 30 ألف "مُخالف" بمغادرة السعودية

الحكومة المصرية تناشد 30 ألف "مُخالف" بمغادرة السعودية

وكالات 27 مارس 2017 16:57

ناشد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، الاثنين، المصريين من مخالفي نظامي الحج والعمرة، بمغادرة المملكة.

 

ودعا وزير الثوى العاملة المخالفين ممن يُطبق عليهم قرار العفو من الغرامات الصادر من ملك السعودية بسرعة الاستفادة من المدة الممنوحة بالمغادرة قبل توقيع الغرامات عليهم.

 

وأصدر سعفان، تكليفات عاجلة لمكتبي التمثيل العمالي بالسفارة والقنصلية المصرية، بالرياض، وجدة بالمملكة بضرورة التواجد وسط العمالة المصرية لإرشاد الفئات التي ينطبق عليها العفو الصادر من ولي عهد المملكة ووزير الداخلية، من مخالفي نظامي الحج والعمرة والمعروف "بالصمة"، وبلاغات الهروب من الغرامات، والذين يصل عددهم حوالي 30 ألفًا.

 

وشدد سعفان خلال بيان رسمي على أهمية تمكينهم من مغادرة المملكة دون أية غرامات أو رسوم مترتبة على المخالفين المغادرين من تلقاء أنفسهم، وذلك بدءا من الأربعاء المقبل ولمدة 90 يوما.

 

وقال الوزير، إن الفئات المستهدفة والتي يشملها العفو هي: منّ عليه بلاغ تغيب عن العمل ومبلغ عنه "هروب"، قبل تاريخ الإعلان عن المهلة المشار إليها، ومنّ يحمل إقامة نظامية "هوية مقيم" في المملكة وانتهت صلاحيتها ولم يقم بتجديدها، فضلاً عمن قدم للسعودية بتأشيرة عمل ولم يصدر له إقامة نظامية، بعد 90 يوما من قدومه.

 

كما تضم الفئات أيضًا، منّ عليه مخالفة حج بدون تصريح، والمتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة بجميع أنواعها أو عبور، بالإضافة إلى المتسللين عبر أراضي المملكة.

 

وأضاف أن المغادر من تلقاء نفسه من هذه الفئات، سيحصل على الآثار المترتبة على بصمة "مُرحّل"، وبإمكانه العودة إلى المملكة بالطرق النظامية، فضلا عن الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة أو العمل، وأمن الحدود.

 

وأشار وزير القوى العاملة، العمالة المصرية المخالفة إلى أنه لا مجال لتوفيق الأوضاع ومن ثم لابد من المغادرة ومن يستمر في المملكة بعد الـ 90 يوما سيطبق عليه الغرامات والترحيل والمنع من دخول المملكة لمدة 5 سنوات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان