رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. "اليونيسيف" تكشف مأساة الأطفال في اليمن

بالفيديو.. اليونيسيف تكشف مأساة الأطفال في اليمن

العرب والعالم

معاناة الأطفال في اليمن

لـ"مصر العربية"..

بالفيديو.. "اليونيسيف" تكشف مأساة الأطفال في اليمن

 

كشف الناطق الرسمي باسم منظمة اليونيسيف "محمد الأسعدي" أن الحرب والصراع الدائر في اليمن أحرق كل شيء، وأن الأطفال هم أكثر ضحايا هذا الصراع.

 

وأوضح الأسعدي لـ"مصر العربية" أن ما يقارب من مليون طفل يمني  بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة، ومليونين ومائتي طفل يعانون من سوء التغذية على الأقل، بينهم "462" طفلا يعانون سوء التغذية الحاد والمميت، أي أن الطفل المصاب بسوء التغذية الحاد عرضة للموت عشر مرات مقارنة بالطفل السوي.

وتابع: "هناك ما يقارب من سبعة ملايين طفل يحتاجون إلى رعاية صحية، وبالتالي فكل هذه الإحصائيات تقول إن الوضع الإنساني في اليمن "كارثي"، خصوصًا مع استمرار هذا الصراع، قائلا: " الأطفال يدفعون الثمن الأكبر في هذا الصراع".

 

وأشار "الأسعدي" إلى أن منظمة اليونيسيف تعمل في "الميدان" في بيئة صعبة ومعقدة جدا في حرب مستمرة وفي ظروف استثنائية تعيشها اليمن منذ سنوات، وبالتالي فهناك معوقات كثيرة تعيق عملنا في اليمن، أهمها تتمثل في عدم  قدرة الوصول إلى المناطق المختلفة في البلاد وأخرى ترتبط بالقدرات وكفاءة الشركاء الذين ينفذون الاستجابة الميدانية، هذا إلى جانب بعض المعوقات المرتبطة بالتمويل.

 

محمد الأسعدي المتحدث باسم اليونيسيف

 

وأكد أن اليونيسيف تركز على الأطفال بشكل خاص، نظرا لأن هناك ما يزيد عن "أربعة آلاف طفل" قتلوا خلال العامين الماضيين فقط، قائلا: "هؤلاء الأطفال كان ينبغي أن يكونوا في المدارس، أو في بيوتهم، ولكن هذه الحرب جعلتهم ضحايا، ففي كل  عشر دقائق يموت طفل بسبب القتال،  أو الأوضاع المتردية في قطاع الصحة.

 

وأبرز " الأسعدي" في ختام حديثه لمصر العربية" أن الأطفال في اليمن يتعرضون لاعتداءات بدنية وقد يصابون ويقتلون، ويتعرضون لمخاوف وفزع بشكل دائم، أيضًا يتعرضون للحرمان من التعليم، وتشرد والإجبار على التجنيد.

 

يذكر أن منظمة اليونسيف والمعروفة باسم صندوق الأمم المتحدة للطفولة، ومقرّها في مدينة نيويورك، تقوم على أساس تقديم المساعدة الإنسانيّة والتنموية طويلة الأجل للأطفال، والأمّهات في البلدان النامية.. 

وتم إنشاء اليونيسيف من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في يوم 11 ديسمبر لعام 1946، لتوفير الغذاء في حالات الطوارئ، والرعاية الصحية للأطفال في البلدان التي دمرتها الحرب العالمية الثانية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان