رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل 5 عسكريين متخصصين في تفكيك المتفجرات غرب الموصل

مقتل 5 عسكريين متخصصين في تفكيك المتفجرات غرب الموصل

العرب والعالم

الجيش العراقي في الموصل

مقتل 5 عسكريين متخصصين في تفكيك المتفجرات غرب الموصل

وكالات ـ الأناضول 26 مارس 2017 18:42

قُتل، اليوم الأحد، 5 عسكريين بالجيش العراقي متخصصين في تفكيك العبوات الناسفة غرب مدينة الموصل (شمال)، حسب مصدر أمني عراقي.

 

وقال المقدم غانم علي البهادلي، في الفوج الأول بالجيش العراقي، إن "5 منتسبين في فريق الجهد الهندسي التابع للفرقة المدرعة التاسعة، قتلوا بعد منتصف نهار الأحد، بانفجار منزل مفخخ في منطقة بادوش، التابعة لناحية حميدات غرب الموصل، عند محاولة تفكيكه".

 

وأضاف البهادلي أن "تفخيخ المنزل من قبل داعش كان على مستوى عال من التطور؛ الأمر الذي جعل من مهمة إبطال مفعول تفخيخه في غاية الصعوبة، وتسبب بانفجاره وقتل الفريق بأكمله".

 

وتابع أنه "جرى إجلاء جثث القتلى المنتسبين إلى المشفى الميداني في المنطقة بانتظار وصول طائرة لغرض نقلهم إلى مقر القيادة في العاصمة بغداد، وتبليغ ذويهم وأهلهم لغرض استلام جثمانهم".

 

وعن تطورات المعركة غرب الموصل أكد البهادلي أنه "مازال للتنظيم جيوب مسلحة في منطقة بادوش، وهي تحاول بين وقت وآخر التعرض للقوات التي تسيطر على الأرض هناك".

 

وأشار إلى أن "القوات العراقية في المحور الغربي لا يمكن لها أن تفتح محور قتال آخر ضد التنظيم، وتتقدم نحو غربي الموصل إلا بعد الانتهاء من تطهير منطقة بادوش بالكامل من تواجد داعش".

 

وفي داخل الموصل، قال العميد الطيار عبد الإله الكندي، في القوة الجوية العراقية، إن "العمليات الجوية التي تنفذها طائرات التحالف الدولي ضد مواقع وأهداف داعش في غربي الموصل، استأنفت منذ مساء أمس".

 

وأضاف أنه "حسب المعلومات الواردة من غرفة القيادة المشتركة للعمليات العسكرية فان قوات التحالف شنت أكثر من 17 غارة خلال الـ13 ساعة الماضية؛ ما أسفر عن مقتل 23 مسلحا، وتدمير 8 أهداف ثابتة ومتحركة للعدو".

 

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا ضد داعش، وتدعم القوات العراقية عبر الغطاء الجوي ومستشارين على الأرض، في معركة استعادة المدينة التي تعد معقل التنظيم الإرهابي في العراق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان