رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 16 مدنيا بهجوم صاروخي لداعش شرق الموصل

مقتل 16 مدنيا بهجوم صاروخي لداعش شرق الموصل

العرب والعالم

قصف الموصل

مقتل 16 مدنيا بهجوم صاروخي لداعش شرق الموصل

وكالات 26 مارس 2017 14:03

قتل 16 مدنيا بينهم نساء وأطفال، اليوم الأحد، جرّاء هجوم صاروخي شنه تنظيم "داعش" الإرهابي على سوق شعبي في الجانب الشرقي المحرر من مدينة الموصل (شمال)، بحسب مصدر أمني.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للأناضول، العميد، يونس على النجار، في جهاز الأمن الوطني.

وبحسب المصدر، فإن "صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا بعد ظهر اليوم على سوق (النبي يونس) الشعبي شرقي مدينة الموصل، ما تسبب بمقتل 16مدنيا بينهم طفلان، واحتراق 11 محلا تجاريا واعطاب سيارة مدنية".

وتابع، "الهجوم الصاروخي خلّف 43 جريحاً بينهم نساء وأطفال هم الآن يتلقون العلاج اللازم على أيدي الكوادر الطبية".

وبيّن النجار، أن "فرق الدفاع المدني وبالتعاون مع القوات الأمنية تواصل إجلاء جثث القتلى من مكان الحادث، وفرق الإطفاء تعمل على إخماد النيران التي شبت في المحال التجارية".

وأشار أن "وحدة المراقبة الجوية في قوات الفرقة المدرعة التاسعة أكدت أن الصاروخين انطلقا من ضفاف نهر دجلة في الجانب الأيمن (الغربي) لمدينة الموصل الذي ما زال يخضع لسيطرة التنظيم".

وسيطرت القوات العراقية على كامل الجانب الشرقي للموصل في يناير الماضي بعد أكثر من ثلاثة أشهر من المعارك العنيفة، لكنه يتعرض هناك لقصف شبه متواصل من مسلحي التنظيم.

وبدأت القوات العراقية في 19 فبراير الماضي، عمليات اقتحام الجانب الغربي للموصل (المعقل الرئيس للتنظيم المتطرف بالعراق) وتمكنت من تحرير عشرات الأحياء داخل المدينة إضافة إلى مطار الموصل وقاعدة عسكرية قريبة وقرى ومناطق في الأطراف.

والموصل ذات كثافة سكنية سنية، وتعد ثاني أكبر مدن العراق، على بعد 400 كيلومتر شمال بغداد وسيطر عليها "داعش" في صيف عام 2014.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان