رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بسبب حزب الله.. تغريم الجامعة الأمريكية في لبنان 700 ألف دولار

بسبب حزب الله.. تغريم الجامعة الأمريكية في لبنان 700 ألف دولار

وكالات 25 مارس 2017 23:16

توصلت الجامعة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت إلى تسوية مع وزارة العدل بالولايات المتحدة، تدفع بموجبها مبلغ 700 ألف دولار غرامة لتعاملها مع مؤسسات مرتبطة بتنظيم "حزب الله" الذي تصنفه واشنطن "إرهابيًّا".


وبحسب الموقع الإلكتروني لوزارة العدل، قال جون كيم المدعي العام بالوكالة في منطقة مانهاتن، بمدينة نيويورك إنَّ الجامعة الأمريكية في بيروت فشلت في اتخاذ خطوات معقولة لضمان عدم تقديم الدعم المادي للكيانات المحظورة المدرجة على قوائم العقوبات بوزارة الخزانة، وفق "الأناضول".


وأشار كيم إلى أنَّ الجامعة وفَّرت التدريب لـ"كيانات محظورة بموجب القانون الأمريكي".


وذكر أنَّه بموجب التسوية بين وزارة العدل والجامعة ستدفع "الأخيرة" مبلغ 700 الف دولار، متابعًا: "الأهم من ذلك أنَّها اعترفت بسلوكها ووافقت على اتخاذ الاحتياطات المناسبة لضمان ألا يحدث هذا الأمر مرة أخرى".


من ناحيتها، ذكرت الجامعة الأمريكية، في بيانٍ لها، أنَّها وافقت على التسوية مع وزارة العدل الأمريكية.


وأكدت الجامعة أنَّها لا يمكن أن تعتبر تصرّفها قائمًا على علم أو عمد أو إهمال فادح حسب تعبيرها، موضِّحةً أنَّها ستجري تدريبًا لأعضاء هيئتها التدريسية وموظفيها لضمان الامتثال للقوانين الأمريكية واللبنانية.


وتتضمَّن الاتهامات الموجهة للجامعة الأمريكية تنفيذها تدريب إعلامي بين العامين 2007 و2008، لعاملين في إذاعة "النور" وقناة "المنار" التلفزيونية، التابعتين لتنظيم "حزب الله" اللبناني، والمدرجتين على لائحة العقوبات الأمريكية.


وتشمل الاتهامات إدراج الجامعة لمؤسسة "جهاد للبناء" الخاضعة أيضا للعقوبات الأمريكية على لائحتها للمنظمات غير الحكومية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان