رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليمن.. محكمة حوثية تحكم على هادي بالإعدام بتهمة «الخيانة العظمى»

اليمن.. محكمة حوثية تحكم على هادي بالإعدام بتهمة «الخيانة العظمى»

العرب والعالم

عبد ربه منصور هادي

اليمن.. محكمة حوثية تحكم على هادي بالإعدام بتهمة «الخيانة العظمى»

وكالات 25 مارس 2017 23:04

قضت محكمة تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثي"، اليوم السبت، بالإعدام على الرئيس عبد ربه منصور هادي، بزعم "الخيانة العظمى"، وذلك على خلفية طلبه من التحالف العربي بقيادة السعودية المساعدة لحماية الشرعية.


ونقلت "الأناضول" عن لوكالة "سبأ" الحوثية، أنَّ المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة صنعاء أصدرت في جلستها المنعقدة السبت، حكمها في القضية رقم 68 لعام 2015 الخاصة باتهام هادي وآخرين.


وقضى الحكم بالإعدام على كل من هادي، ووزير الخارجية السابق رياض ياسين، وسفير اليمن في الولايات المتحدة أحمد عوض بن مبارك، ونائب رئيس الحكومة عبد العزيز جباري، ومستشاري هادي سلطان العتواني وعبد الوهاب الآنسي، وعلي حسن الأحمدي، رئيس جهاز المخابرات السابق والسفير اليمني لدى الكويت.


وكذلك حكمت المحكمة بـ"إدانة هادي بجريمة انتحال صفة رئيس جمهورية، والحجز على أملاكه ومعاونيه وأموالهم وأرصدتهم".


ولم يصدر أي تعليق فوري من الرئاسة اليمنية حول الحكم.


وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة "الحوثي" وحلفاؤها من أنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح استعدادهم للحوار مع السعودية، وذلك عشية الذكرى الثانية لإطلاق التحالف العربي عملية "عاصفة الحزم" دعمًا لشرعية هادي.


ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي بالتدخُّل عسكريًّا في محاولة لمنع سيطرتهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان