رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جنيف 5.. وفد الأسد يسلِّم دي ميستورا ورقة لمكافحة الإرهاب

جنيف 5.. وفد الأسد يسلِّم دي ميستورا ورقة لمكافحة الإرهاب

العرب والعالم

بشار الأسد

جنيف 5.. وفد الأسد يسلِّم دي ميستورا ورقة لمكافحة الإرهاب

وكالات 25 مارس 2017 21:18

أفادت مصادر أممية، اليوم السبت، بأنَّ وفد نظام الرئيس السوري بشار الأسد في مفاوضات "جنيف 5" قدَّم ورقة لمكافحة الإرهاب للمبعوث الدولي الخاص ستيفان دي ميستورا.


وحسب "روسيا اليوم"، كان وفد دمشق برئاسة بشار الجعفرى عقد اليوم جلسة محادثات ثانية في مقر الأمم المتحدة بجنيف مع دي ميستورا في إطار الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري التي بدأت رسميًّا أمس الجمعة.


وفي وقت لاحق اليوم، التقى المبعوث الدولي أيضًا وفد الهيئة العليا للمفاوضات "المعارضة السورية"؛ لبحث جوانب التسوية السياسية في سوريا.


وفي مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع دى ميستورا، صرَّح الجعفري: "جدول الأعمال يتضمَّن أربع سلات يتم التعامل معها بالتوازي، بمعنى أنَّها متساوية القيمة، ويمكننا أن نبدأ بشكل عملي بأي سلة من السلات الأربع، ولكن التطورات التي تحدث على الأرض تستدعى أو استدعت أن نبدأ غدًا بسلة مكافحة الإرهاب". 


وأضاف رئيس الوفد: "المبعوث الأممي أبدى تفهمًا لوجهة النظر هذه ووافقنا الرأي أنَّه يجب أن نبدأ بمناقشة سلة مكافحة الإرهاب".


وكانت الجولة الرابعة من الحوار انتهت في الثالث من مارس الجاري، بالاتفاق على جدول أعمال من أربع سلات أبرزها سلة مكافحة الإرهاب.


ومن المقرر أن يلتقي المبعوث الأممي كذلك وفد قوى الثورة والمعارضة السورية، ثمَّ ممثلين عن مجموعتي القاهرة وموسكو، ومن المنتظر أن يعقب كلا من اللقاءين مؤتمر صحفي لممثلين عن المعارضة السورية.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان