رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دي ميستورا يناشد روسيا وتركيا وإيران ضمان الهدنة في سوريا

دي ميستورا يناشد روسيا وتركيا وإيران ضمان الهدنة في سوريا

العرب والعالم

ستيفان دي ميستورا

دي ميستورا يناشد روسيا وتركيا وإيران ضمان الهدنة في سوريا

وكالات 25 مارس 2017 21:13

وجَّه المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، رسائل إلى وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا، داعيًّا فيها الدول الثلاث إلى ضمان الالتزام بالهدنة في سوريا.


وجاء في بيان صدر عن مكتب دي ميستورا في جنيف، حسب "روسيا اليوم"، أنَّ المبعوث الدولي يشعر بقلق بالغ إزاء التصاعد الأخير للقتال في دمشق وحماة وأماكن أخرى في سوريا.


وأضاف: "دي ميستورا يلاحظ أنَّ الانتهاكات المتزايدة في الأيام الأخيرة تقوض نظام وقف إطلاق النار الذي تم تناوله من خلال اجتماعات أستانا، مع ما يترتب على ذلك من آثار سلبية كبيرة على سلامة المدنيين السوريين، وعلى وصول المساعدات الإنسانية وزخم العملية السياسية".


وبحسب البيان، وجَّه "المبعوث الأممي"، في هذا السياق، رسائل إلى وزراء خارجية إيران وروسيا وتركيا، بصفتهم وزراء الدول الثلاث الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا الذي دخل حيز النفاذ في 30 ديسمبر الماضي، دعا فيها الدول الثلاث إلى بذل جهود عاجلة لدعم نظام وقف إطلاق النار.


وأشار "المبعوث"، وفقًا للبيان، إلى أنَّ الجهود المشتركة التي تبذلها الدول الثلاث لضمان وقف إطلاق النار أمر لا غنى عنه لتحسين الظروف على أرض الواقع والإسهام في تهيئة بيئة مؤاتية لتحقيق تقدم سياسي مثمر، حسب تعبيره.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان