رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العبادي يتهم الإعلام بـ«الكذب».. والجيش ينفي وقف معارك الموصل

العبادي يتهم الإعلام بـ«الكذب».. والجيش ينفي وقف معارك الموصل

العرب والعالم

رئيس الوزراء العراقي حدير العبادي

العبادي يتهم الإعلام بـ«الكذب».. والجيش ينفي وقف معارك الموصل

وكالات 25 مارس 2017 18:34

اتهم رئيس الوزراء العراقي حدير العبادي، الإعلام بتلفيق الأكاذيب بشأن الحرب ضد الدولة "داعش"، فيما نفت قيادة العمليات المشتركة توقف النشاطات العسكرية في غرب الموصل.


وقال العبادي - في كلمة ألقاها أثناء لقائه قادة الحشد الشعبي، حسب "روسيا اليوم"، السبت: "كلما نحقق انتصارات تثار حفيظته ويبدأ الإعلام المغرض بتلفيق الأكاذيب".


وأضاف: "مَن حرض على دخول عصابات داعش الإرهابية لن نسمح لهم بتصدر المشهد مجدَّدًا.. ولن نسمح بعودة تلك الأيام التي دخل بها الدواعش".


وأكَّد العبادي حرص القوات العراقية على ضمان أمن المواطنين خلال المعارك، في حين يستخدم عناصر تنظيم "الدولة" السيارات المفخخة وتكديس الأسلحة في المنازل، حسب قوله.


وشدَّد على أنَّ الجيش العراقي يستخدم الأسلحة الدقيقة؛ سعيًا منه لحماية حياة المواطنين، مشيرًا إلى وجود أشخاص يدّعون الانتماء للحشد الشعبي ويسيئون له، وفق نص حديثه.


من جانبها، نفت قيادة العمليات العراقية المشتركة الأنباء التي تحدثت عن توقف عمليات تحرير الجزء الغربي لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم "الدولة".


وقالت القيادة - في بيانٍ لها - إنَّها تنفي توقف العمليات وتؤكد استمرارها، لافتةً إلى أنَّ القوات الأمنية تخوض معارك في منطقة رجم الحديد.


وكانت "رويترز" أفادت، في وقت سابق اليوم، نقلًا عن المتحدث باسم الشرطة الاتحادية العراقية سعد معن بتعليق هجوم القوات العراقية لتحرير الجزء الغربي للموصل؛ بسبب سقوط أعداد كبيرة من المدنيين هناك جراء المعارك ولمراجعة الخطط ووضع خطط هجومية وتكتيكات جديدة.


وأكَّدت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" - في بيان نشرته صحيفة "الصباح" العراقية الرسمية - التزامها بـ"توجيهات القائد العام للقوات المسلحة التي وضعت سلامة المواطن أسبقية أولى"، حسبما قالت.


وأضاف البيان: "قوات قادمون يا نينوى شرعت بانتهاج أساليب قتالية تعتمد بشكل رئيس على قتال القوات الراجلة المدربة على المعارك بين المنازل والأحياء، بهدف حماية المدنيين العزل في غرب الموصل".


وسبق للمتحدث باسم قوات الرد السريع العراقية المقدم عبد الأمير المحمداوي أنَّ قال، أمس، إنَّه لا توجد عمليات في هذا اليوم، لافتًا إلى أنَّ الهجمات ستستأنف قريبًا بالاستعانة بـ"أساليب جديدة" تناسب أكثر القتال في الحي القديم.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان