رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دي ميستورا يدعو لمحادثات بين روسيا وتركيا وإيران لوقف العنف بسوريا

دي ميستورا يدعو لمحادثات بين روسيا وتركيا وإيران لوقف العنف بسوريا

العرب والعالم

دي ميستورا

دي ميستورا يدعو لمحادثات بين روسيا وتركيا وإيران لوقف العنف بسوريا

وكالات 25 مارس 2017 01:39

قال ستيفان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا إنَّه ينبغي لروسيا وإيران وتركيا عقد المزيد من المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في سوريا في أقرب وقت ممكن من أجل السيطرة على الوضع "المقلق" على الأرض.


وحسب "رويترز"، الجمعة، يتوسط دي ميستورا في جولة محادثات سياسية جديدة في جنيف لكن من المفترض أنها محادثات منفصلة، ترتبها روسيا وإيران وتركيا، في آستانة عاصمة كازاخستان تهدف إلى ضمان وقف إطلاق النار.


وقال دي ميستورا: "اقترحت مناقشة الوضع وآمل أن يعقد اجتماع في آستانة في أقرب وقت ممكن من أجل السيطرة على الوضع المقلق حاليًّا".


واتفاق وقف إطلاق النار في سوريا هش منذ بداية تطبيقه في 30 من ديسمبر الماضي، ولم تفلح ثلاث جولات من المحادثات في أستانة في وقف القتال نهائيا.


وشنَّت المعارضة المسلحة هذا الأسبوع أكبر هجوم لها منذ أشهر، حيث هاجمت مناطق تسيطر عليها الحكومة حول دمشق وقرب مدينة حماة.


وفي حين أنَّ محادثات وقف إطلاق النار لم تحقق نتيجة ملموسة فقد كانت جولة أولى من المحادثات السياسية في جنيف إجرائية ولم تسفر سوى عن جدول أعمال للجولة الحالية يشمل أربعة موضوعات دستور جديد وانتخابات جديدة وإصلاح نظام الحكم ومكافحة الإرهاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان