رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أمطار رعدية تُغرق شوارع ومنازل بالكويت

أمطار رعدية تُغرق شوارع ومنازل بالكويت

وكالات 25 مارس 2017 00:51

تسبَّبت أمطار رعدية غزيرة بغرق شوارع ومنازل في بعض مناطق جنوبي الكويت، وسط استنفار رجال الإطفاء وشرطة المرور.


وتأثرت الكويت، الجمعة، حسب "الأناضول"، بعواصف رعدية متفرقة مع رياح نشيطة تزيد سرعتها عن 50 كيلو مترًا / ساعة وانخفاض الرؤية الأفقية في بعض المناطق.


وأعلنت الإدارة العامة للإطفاء الكويتية، في بيانٍ لها، استنفار جميع المراكز التابعة لها واستدعاء مديري ورؤساء المراكز إلى مقرات العمل لمواكبة أي حالات أو طوارئ نتيجة سوء الأحوال الجوية، لافتةً إلى أنَّه لا توجد أي إصابات.


من جهته، ذكر مصدر في مديرية الإطفاء أنَّ مجموعةً من المنازل في جنوبي البلاد تعرَّضت للغرق جراء الأمطار الغزيرة.


وتعرَّض جسر دوار المنقف الجديد جنوبي الكويت للغرق بسبب الأمطار، ما دفعع المواطنين للمبادرة وإنقاذ العالقين في المياه.


وفي السياق، وجَّه عدد من أعضاء مجلس الأمة الكويتي "البرلمان"، على موقع "تويتر" انتقادًا حادًا لوزير الأشغال مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن القصور.


وقال النائب نايف المرداس إنَّ الأمطار كشفت القصور في صيانة الشوارع التي تكلف الميزانية مبالغ طائلة، داعيًّا إلى معرفة مكان الخلل ومحاسبة المقصرين.


أما النائب ناصر الدوسري فتوجه لوزير الأشغال بالقول: "بعد غرق الشوارع، إما إحالة المتسببين إلى القضاء أو تتحمل المسؤولية السياسية كاملة".


من جهته، كتب النائب ماجد المطيري: "معالي وزير الأشغال لقد غرقت شوارع الكويت جراء تساقط الأمطار لساعة أو أكثر فماذا لو أمطرت يومًا كاملًا؟".


وأضاف: "المليارات تنفق على صيانة الطرق وها هي تغرق في ساعات".


بدوره، لفت النائب عبد الله العنزي إلى أنَّهم سيتقدمون بطلب التحقيق بهذه الأحداث، وقال: "لن نقبل بتعريض حياه المواطنين للخطر، والمحاسبة قادمة لكل مسؤول فاسد تسبب بالكارثة".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان