رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

معتقلو «فتح» بسجون إسرائيل يبدأون إضرابًا عن الطعام

معتقلو «فتح» بسجون إسرائيل يبدأون إضرابًا عن الطعام

العرب والعالم

سجن إسرائيلي

في 17 أبريل

معتقلو «فتح» بسجون إسرائيل يبدأون إضرابًا عن الطعام

وكالات 24 مارس 2017 22:44

أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم الجمعة، أنَّ معتقليها في السجون الإسرائيلية سيبدأون يوم 17 أبريل المقبل إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لتحقيق مطالب تتعلق بتحسين ظروف اعتقالهم.


ودعا مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية للحركة، في بيانٍ أوردته "الأناضول"، معتقلي حركته بالسجون الإسرائيلية إلى ضرورة الوحدة والتلاحم في تنفيذ الإضراب.


وطالب البرغوثي الفعاليات الوطنية والشعبية والتنظيمية الفلسطينية خارج المعتقلات بتشكيل حالة إسناد وطني للمعتقلين المضربين عن الطعام على كافة المستويات.


ويطالب المعتقلون بحسب بيان "فتح"، بإعادة الزيارة الشهرية الثانية للمعتقلين التي تمَّ إيقافها من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر مؤخرًا، وعدم منع أي من أقارب المعتقلين من الزيارات، مع السماح لكل معتقل بالتصوير مع أقربائه كل ثلاثة شهور، كما يطالبون مقابل وقف إضرابهم عن الطعام، بالتجاوب مع احتياجات ومطالب النساء المعتقلات فيما يتعلق بالنقل الخاص واللقاءات المباشرة دون حواجز.


وعلى صعيد الملف الطبي، يطالب المعتقلون بإغلاق مستشفى سجن الرملة لعدم صلاحيته، وإجراء الفحوصات الدورية باستمرار والعمليات الجراحية بشكل سريع وفوري، والسماح بدخول الأطباء من مختلف التخصصات لمعاينة الأسرى.


ويؤكد المعتقلون ضرورة إطلاق سراح المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المستعصية، كما يطالبون بوقف الاعتقال الإداري، وبعدد من المطالب الحياتية اليومية.


ويتزامن الإضراب عن الطعام مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يحييه الفلسطينيون في تاريخ 17 أبريل من كل عام.


وبدأ الفلسطينيون بإحياء يوم الأسير منذ 17 أبريل 1974، وهو اليوم الذي أطلقت فيه إسرائيل سراح أول معتقل فلسطيني، وهو محمود بكر حجازي، خلال أول عملية لتبادل "الأسرى" بين الفلسطينيين وإسرائيل. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان