رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«قوات الإرهاب» تستعيد 18 حيًّا غربي الموصل من قبضة «داعش»

«قوات الإرهاب» تستعيد 18 حيًّا غربي الموصل من قبضة «داعش»

العرب والعالم

عملية تحرير الموصل

«قوات الإرهاب» تستعيد 18 حيًّا غربي الموصل من قبضة «داعش»

وكالات 24 مارس 2017 16:51

أعلن قائد بجهاز مكافحة الإرهاب العراقي الفريق ركن عبد الوهاب الساعدي، اليوم الجمعة، أنَّ قواته استعادت لوحدها السيطرة على 18 حيًّا في الجانب الغربي لمدينة الموصل شمال البلاد منذ انطلاق المعارك في 19 فبراير الماضي.


وقال الساعدي، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول": "قوات مكافحة الارهاب استعادت منذ انطلاق العمليات حتى الآن 18 حيًّا في الجانب الغربي لمدينة الموصل ونواصل التقدم بإتجاه الاحياء الأخرى".


وأضاف: "تنظيم داعش يستخدم المدنيين دروعًا بشرية في الأحياء المتبقية تحت سيطرته في الجانب الغربي، لكن هذا لن يمنعنا من مواصلة التقدم وتحرير الأحياء الأخرى وطرد الإرهابيين". 


ويسقط مدنيون قتلى وجرحى خلال المعركة العنيفة بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم "الدولة" في الموصل، رغم أن قادة الجيش يؤكدون مرارًا اتخاذ الإجراءات التي تحد من المخاطر على المدنيين.


وفي وقت سابق اليوم، طالب أسامة النجفي نائب الرئيس العراقي بالتوقف الفوري عن قصف أحياء الجانب الغربي للموصل، داعيًّا إلى إعادة النظر بقواعد الاشتباك العسكري مع مسلحي التنظيم بعد سقوط عشرات القتلى من المدنيين.


وتشارك قوات مكافحة الإرهاب والجيش العراقي والشرطة الاتحادية والرد السريع الى جانب فصائل من الحشد الشعبي "قوات شيعية موالية للحكومة" بمعارك تحرير الجانب الغربي لمدينة الموصل.


وأمس، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية حصيلة عملياتها العسكرية في الجانب الغربي للموصل، وأكَّدت أنَّها استعادت السيطرة على 60 هدفًا من المناطق والأحياء والمؤسسات بالجانب الغربي للموصل وحررت مساحة 259 كيلو مترًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان