رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العراق.. الصدر يدعو أنصاره للوقوف في وجه الفساد

العراق.. الصدر يدعو أنصاره للوقوف في وجه الفساد

العرب والعالم

الزعيم الشيعي مقتدى الصدر

العراق.. الصدر يدعو أنصاره للوقوف في وجه الفساد

وكالات 24 مارس 2017 10:43

تدفق الآلاف من المتظاهرين، الجمعة، إلى ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد، للمشاركة في تجمع دعا إليه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

 

ووصل آلاف المتظاهرين من محافظات عراقية عدة منذ ليلة الجمعة، للمشاركة في المظاهرة التي تطالب بالإصلاحات والقضاء على الفساد وتحسين الخدمات.

 

 ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر العراقيين إلى عدم التصويت “للفاسدين” في الانتخابات المقبلة، فيما هدد بمقاطعة تلك الانتخابات في حال بقاء مفوضية الانتخابات وقانونها دون تغيير.

 

وقال الصدر في كلمه له أمام التظاهرة التي شهدتها ساحة التحرير  صباح اليوم، إن "كل محب للوطن يجب أن لا يعطي صوته الثمين للفاسدين في الانتخابات المقبلة فصوته هو من ينقذ الوطن"، مشيراً الى أن "استمرار التظاهرات يعني زوالهم (الفاسدين) شلع قلع من خلال تغيير أُسُسُهم التي من خلالها وصلوا إلى سدة الحكم والتي أُعني بها مفوضية الانتخابات”.

 

وأوصى الصدر المتظاهرين قائلاً، “يجب أن تقفوا وقفة رجل واحد لتهبوا أصواتكم ليس لي ولا إلى من ينتمي لي بل لكل كفوء ومحب للوطن وأنا بانتظار وقفتكم الأخيرة هذه وثورتكم من خلال صناديق الاقتراع التي يجب أن تكون بايادي مستقلة"، مهدداً بالقول، أن “بقاء المفوضية وقانونها ذلك يعني سنقاطع الانتخابات والخيار للشعب ليس لي او لغيري”.

 

وختم الصدر كلمته موصيا الجماهير، بـ “مساندة الجيش والقوات الأمنية ولكي تكون هي ماسكة للأرض لا غيرها سواء القوات الأجنبية أو غيرها”، مؤكدأً “سنبقى معهم في سوح الجهاد”.

 

في المقابل، اتخذت السلطات العراقية تدابير أمنية مشددة، بالتزامن مع بدء تجمع المتظاهرين في ساحة التحرير، تحسبا لأي اختراقات أمنية محتملة.

 

وأغلقت القوات الأمنية غالبية الطرق والجسور والساحات وسط العاصمة بغداد، منذ ليلة الجمعة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان