رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صالح بعد توالي خسائره في اليمن يطلب من السعودية "السلام"

صالح بعد توالي خسائره في اليمن يطلب من السعودية السلام

العرب والعالم

صالح بعد توالي خسائره في اليمن يطلب من السعودية "السلام"

صالح بعد توالي خسائره في اليمن يطلب من السعودية "السلام"

وكالات 24 مارس 2017 08:19

   دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، أمس الخميس، السعودية إلى الحوار والتفاهم لحل أزمة البلاد التي تشهد حرباً منذ قرابة عامين.

وذكر بيان نشر عبر حساب صالح بموقع "فيس بوك" أن الدعوة جاءت خلال حديثه أثناء لقائه قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام في مديريتي "همدان" و"أرحب" بصنعاء.

وقال المخلوع صالح الذي يرأس حزب المؤتمر: "نحن نمد أيدينا للسلام مع الجارة السعودية، نمد يد السلام والحوار، في إطار لا ضرر ولا ضرار".

 ووجه رسالة للسعودية قائلاً: "مدوا يد السلام، فنحن مستعدون لذلك، سلام الشجعان، نريد التفاهم مع النظام السعودي، مع الملك سلمان وولي عهده وولي ولي العهد".

وأكدت مصادر أن علي عبدالله صالح يحاول المماطلة والخداع بهدف كسب الوقت، بعد الخسائر الفادحة التي منيت به قواته أمام جيش الشرعية، والهزائم المتكررة لجماعة الحوثي.

وأضافت المصادر أن المخلوع دائم المراوغة، والاجتماعات السرية مع قياداته، وأنه دائماً يطلق تهديدات من وقت لآخر، بأنه قادر على تهديد حدود المملكة.

وعن السلام الذي يدعو له صالح، قالت مصادر: "كيف يدعو المملكة للسلام ومليشياته بدعم من جماعة الحوثي الانقلابية تقتل المدنيين على حدود المملكة، أي سلام يدعو له؟!"

وكان أحد المراكز الحدودية بقطاع ظهران الجنوب تعرض لمقذوف عسكري من أراضي اليمن أسفر عن استشهاد الجندي عطا الله العنزي.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً منذ 26 مارس (آذار) من العام 2015 ضد مسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية لصالح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان