رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 قتلى في هجومين منفصلين ببغداد

3 قتلى في هجومين منفصلين ببغداد

العرب والعالم

تفجير في العراق

3 قتلى في هجومين منفصلين ببغداد

وكالات 24 مارس 2017 00:26

قتل ثلاثة مدنيين، الخميس، في هجوم مسلح وتفجير عبوة ناسفة بمنطقتين مختلفتين بالعاصمة العراقية بغداد.


وقال الملازم أول في شرطة بغداد حاتم الجابري، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، إنَّ عبوة ناسفة وضعها مجهولون إلى جانب الطريق، انفجرت على مقربة من متاجر في منطقة البكرية غربي بغداد.


وأضاف أنَّ التفجير تسبَّب بمقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح، مشيرًا إلى أنَّ سيارات الإسعاف وقوات الأمن هرعت إلى مكان الحادث.


وفي حادث منفصل، أوضح الجابري أنَّ مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية فتحا النار من مسدسين مزودين بكاتمي صوت على مدني أثناء خروجه من منزله بمنطقة بوب الشام شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين على الفور، لكن تنظيم الدولة "داعش" أعلن مسؤوليته عن هجمات عنيفة مؤخرًا، استهدفت مواقع عسكرية ومدنيين في بغداد ومحافظات أخرى مما أوقع عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى.


ويحاول التنظيم المتطرف شن هجمات في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة لتشتيت انتباه القوات العراقية التي بدأت بتضييق الخناق عليه داخل الموصل.


وخسر تنظيم "الدولة" مساحات واسعة من الأراضي سيطر عليها قبل أكثر من عامين، ويواجه منذ أكتوبر الماضي أكبر حملة عراقية لاستعادة الموصل، وهي آخر معاقل التنظيم الرئيسية في العراق. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان