رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دي ميستورا يحذر من عام سابع للحرب في سوريا

دي ميستورا يحذر من عام سابع للحرب في سوريا

العرب والعالم

دي ميستورا يحذر من عام سابع للحرب في سوريا

دي ميستورا يحذر من عام سابع للحرب في سوريا

وكالات 16 مارس 2017 05:39

 حذر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا من دخول الحرب في سوريا إلى عام سابع مضي مضي ستة أعوام على الاقتتال وفشل مفاوضات السلام فيها.
 

وقال دي ميستورا الأربعاء إنه يجب تسريع وتيرة المفاوضات الرامية إلى إنهاء الحرب في سوريا وذلك في الذكرى السادسة لاندلاع الصراع. حسب ما نقلت عنه رويترز.


وحتى الآن لم تتمخض المحادثات عن تقدم يذكر لإنهاء الحرب التي أودت بحياة مئات الآلاف ودفعت خمسة ملايين للنزوح لبلدان مجاورة وتركت 13.5 مليون في حاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية.

وأضاف المبعوث الدولي "لقد أصبحت واحدة من أطول وأكثر الحروب وحشية في السنوات الأخيرة. لهذا هناك حاجة لتسريع أي نوع من المفاوضات سواء في آستانة أو في جنيف أو في نيويورك.. في أي مكان."

ويحاول دي ميستورا أن يتوسط لإبرام اتفاق سياسي بين الأطراف المتحاربة في سوريا وبعد انتهاء جولة إجرائية من المحادثات في جنيف يوم الثالث من مارس الجاري يعتزم دي ميستورا أن يجمع المفاوضين مرة أخرى من أجل مفاوضات موسعة يوم 23 مارس.

ودعت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي الأربعاء إلى إيجاد "مسار للسلام" عن طريق التفاوض وقالت إن واشنطن تقف إلى جانب مساعي دي ميستورا لإنهاء الحرب.

وقالت هيلي في بيان "ينبغي أن يحقق الحل السياسي السلام والاستقرار للشعب السوري بعيدا عن تهديدات الإرهاب واستبداد حكومته وتدخل الدول الأجنبية التي تسعى لتحقيق مصالحها."

واختتمت في آستانة عاصمة قازاخستان جولة ثالثة من محادثات مكملة بشأن وقف إطلاق النار الهش في سوريا وإجراءات بناء الثقة مثل الإفراج عن السجناء. ولم تحرز هذه المحادثات أي تقدم حقيقي أيضا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان