رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

المغرب.. الملك يقيل بنكيران ويكلف شخصية أخرى بتشكيل الحكومة

المغرب.. الملك يقيل بنكيران ويكلف شخصية أخرى بتشكيل الحكومة

العرب والعالم

العاهل المغربي الملك محمد السادس وبنكيران

المغرب.. الملك يقيل بنكيران ويكلف شخصية أخرى بتشكيل الحكومة

وكالات 16 مارس 2017 00:13

قرر العاهل المغربي الملك محمد السادس، مساء الأربعاء، إقالة رئيس الوزراء عبدالإله بنكيران، وتعيين شخصية سياسية أخرى من حزب العدالة والتنمية، بدلًا منه.

 

وأفاد بيان بيان صادر عن الديوان الملكي، بأن “العاهل المغربي فضل أن يتخذ هذا القرار، من ضمن كل الاختيارات المتاحة التي يمنحها له نص وروح الدستور، تجسيدًا لإرادته الصادقة وحرصه الدائم على توطيد الاختيار الديمقراطي، وصيانة المكاسب التي حققتها بلادنا في هذا المجال”.

 

وأضاف البيان أن “الملك محمد السادس سبق أن بادر بالإسراع بعد 48 ساعة من الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر 2016، بتعيين عبد الإله بنكيران رئيسًا للحكومة. وقد حث حينها العاهل المغربي بنكيران عدة مرات، على تسريع تكوين الحكومة الجديدة”.

 

واستطرد المصدر، “بعد عودة الملك من الجولة التي قادته إلى عدد من الدولة الإفريقية الشقيقة، أخذ علمًا بأن المشاورات التي قام بها السيد رئيس الحكومة المعين، لمدة تجاوزت الخمسة أشهر، لم تسفر إلى حد اليوم، عن تشكيل أغلبية حكومية، إضافة إلى انعدام مؤشرات توحي بقرب تشكيلها”.

 

وسيستقبل الملك محمد السادس خلال الأيام المقبلة رئيس الحكومة الجديد، والذي لم تكشف هويته بعد، وسيكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان