رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«البنتاجون»: لا خطة لدينا للعمل مع البشمركة السورية

«البنتاجون»: لا خطة لدينا للعمل مع البشمركة السورية

العرب والعالم

البشمركة السورية

«البنتاجون»: لا خطة لدينا للعمل مع البشمركة السورية

وكالات 15 مارس 2017 23:36

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة "داعش"، بقيادة الولايات المتحدة، العقيد جون دوريان أنَّه لا توجد لدى التحالف خطة لإشراك "البشمركة" السورية في العمليات شمالي سوريا.


جاء ذلك ردًا على سؤالٍ لـ"الأناضول"، خلال تقديمه معلومات لـ"البنتاجون" عبر الفيديو كونفرنس من العاصمة العراقية بغداد، فيما يخص العمليات الجارية ضد تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق.


وأضاف دوريان، خلال إجابته على السؤال حول ما إذا كان التحالف ينوي إشراك البشمركة السورية من عدمه في العمليات ضد "داعش" في شمال سوريا ولا سيما محافظة الرقة منها الخاضعة لسيطرة التنظيم: "حاليًّا لا توجد لدينا خطة لإشراكهم".


وتابع: "نعمل مع قوات سوريا الديمقراطية والتحالف العربي السوري، ومنفتحون للعمل مع الآخرين أيضًا شرط البقاء في الصفحة نفسها وبهدف التغلب على داعش".


وأشار إلى أنَّ المباحثات مع أنقرة مستمرةٌ بشأن الدور المحتمل لتركيا في العمليات، وأنَّهم يعملون مع "قوات سوريا الديمقراطية"، والتي يقودها تنظيم "ب ي د" -الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا.


وعن وجود القوات الأمريكية في مدينة منبج، صرَّح "دوريان": "الجنود الأمريكان لم يتعرضوا حتى الآن لأي هجوم، وهذه القوات تتواجد على مرأى من قوات النظام السوري وروسيا ويراقبون تحركاتهم هناك."


ولفت إلى أنَّ القوات المذكورة في اتصال مع القوات الروسية من خلال مراكز العمليات في إطار اتفاقية الفصل الآمن للقوات.


من جهة أخرى، أفاد مسؤول في التحالف بأنَّ البشمركة السورية لم تدرب من قبل قوات التحالف، لذا لا توجد لديهم خطة للعمل مع هذا القوات. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان