رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

المسماري: العملية العسكرية تدخل مرحلة ثانية في ليبيا

المسماري: العملية العسكرية تدخل مرحلة ثانية في ليبيا

العرب والعالم

المسماري: العملية العسكرية تدخل مرحلة ثانية في ليبيا

المسماري: العملية العسكرية تدخل مرحلة ثانية في ليبيا

وكالات 15 مارس 2017 07:07

 أكد الناطق باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري أن الجيش الوطني شرع فورا في المرحلة الثانية من العملية العسكرية بعد استعادة السيطرة على الهلال النفطي وهي مطاردة الجماعات المسلحة في الصحراء.
 

وفي مقابلة مع سكاي نيوز عربية أكد المسماري أن الجيش الوطني تمكن من تدمير الجزء الرئيسي الجماعات الإرهابية التي كانت تسيطر على مناطق في الهلال النفطي بالكامل وأن الوضع مستقر في المنطقة.


 وكان العقيد المسماري قد أشار إلى أن قيادة القوات العامة الليبية أعدت بشكل شامل للمعركة، واعتمدت هجوما مباغتا، بدون أن تعلن أي تصريحات أو بيانات صحافية سابقة، وذلك لضمان نجاح العملية.


وأكد أن "القوات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين والقاعدة المتحالفة مع تنظيم سرايا الدفاع عن بنغازي الإرهابي بدأوا في العودة إلى مدينة مصراتة"، مشيرا إلى مشاركة قوات المعارضة التشادية المسلحة مع تنظيم القاعدة في معارك منطقة الهلال النفطي.


وقال المسماري إن "المطاردة لم تنته وسنطارد العدو حتى الجفرة وبعدها إلى مواقع أخرى سنحددها لاحقا"، معتبرا أن "سيطرة القوات المسلحة على الجفرة سينهي الكثير من المشاكل".


من جهة أخرى، نقلت رويترز عن عن المتحدث العسكري إن إن القرار بشأن من سيتولى العمليات في الموانئ التي جرىاستعادتها الثلاثاء لن يعلن على الفور وإن رئيس مكتب المؤسسةالوطنية للنفط في الشرق سيتفقد الموانئ.

 

جاء ذلك بعد ظهور رسالة من ناجي المغربي رئيس فرع المؤسسةالوطنية للنفط في الشرق قال فيها إنه لا يستطيع الالتزام باتفاق الوحدة الذي وقع مع المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس العام الماضي.


وكانت الميلشيات الليبية احتلت الحقول في الثالث من مارس . وهي مكونة من مسلحين إرهابيين ومتمردين سابقين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان