رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

نتنياهو: لا يمكن الحديث مرحليا عن اتفاقات مع السلطة الفلسطينية

نتنياهو: لا يمكن الحديث مرحليا عن اتفاقات مع السلطة الفلسطينية

وكالات 14 مارس 2017 22:41

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، إنه "لا يمكن الحديث مرحليًا عن اتفاقات مع السلطة الفلسطينية وإنما عن بدايات متتالية من المصارحة والمكاشفة".

 

جاء ذلك في حديث نتنياهو، نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة في خضم تعقيبه على محادثاته مع مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشؤون المفاوضات الدولية جيسون جرينبلات، التي جرى عقدها، أمس، في القدس الغربية.

 

وأعرب نتنياهو، عن اعتقاده بأن تظهر نتائج محادثاته مع جرينبلات، قريبًا.

 

وأفادت مصادر في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي للإذاعة بأن نتنياهو، أثار خلال محادثاته مع المبعوث الأمريكي، موضوع إقامة مستوطنة بديلة لمستوطنة "عامونا" وسط الضفة الغربية، التي تم إخلاؤها مؤخرا.

 

وأوضحت المصادر أن نتنياهو، متمسك بقراره بإقامة هذه المستوطنة.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال المبعوث الأمريكي في حسابه على "تويتر"، إنه بحث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سبل دفع عملية السلام قُدما، ووقف ما أسماه "التحريض ضد إسرائيل"، وتعزيز قوات الأمن الفلسطينية.

 

وأبلغ عباس، المبعوث الأمريكي، خلال لقائه اليوم، تمسكه بوقف الاستيطان وإطلاق سراح المعتقلين القدامى، والتمسك بحل الدولتين، كشروط للعودة للمفاوضات مع إسرائيل، بحسب تصريحات أدلى بها مصدر في مكتب عباس، للأناضول، في وقت سابق من اليوم.

 

ووصل جرينبلات، المنطقة أمس، في مهمة هي الأولى له فيها، تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، بغية "الاستماع" لرؤى الجانبين حول عملية السلام في الشرق الأوسط.

 

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أبريل 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدامى في سجونها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان