رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

اشتباكات بين قوات تابعة لـ"الوفاق" ومجموعات مسلحة في طرابلس

اشتباكات بين قوات تابعة لـالوفاق ومجموعات مسلحة في طرابلس

العرب والعالم

اشتباكات في ليبيا - أرشيفية

اشتباكات بين قوات تابعة لـ"الوفاق" ومجموعات مسلحة في طرابلس

وكالات 14 مارس 2017 12:38

شهد حيا الأندلس الكبرى وقرجي، غربي العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الثلاثاء، اشتباكات متقطعة بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني ومجموعات مسلحة (لم تكشف هويتها)، حسب ما أعلنت مديرية الأمن الوطني بطرابلس.

وقالت المديرية في بيان،  إنه "بتاريخ اليوم تقوم مديرية الأمن الوطني بطرابلس والقوة المساندة لها بتطهير منطقة حي الأندلس الكبرى من الخارجين عن القانون"، بحسب الأناضول.

وأضاف البيان أن "العملية لن تتوقف حتى يتم طرد العابثين والمعرقلين لعمل مراكز الشرطة والنجدة والمرور وبسط الأمن بالمنطقة".

وختم بدعوة سكان المنطقة لـ"ضرورة أخذ الحيطة والحذر".

يشار إلى أن منطقة حي الأندلس شهدت، يوم الخميس الماضي، اشتباكات بين أهالي المنطقة ومجموعة مسلحة تقوم بحراسة مصرف "الأمان" على خلفية مقتل أحد أبناء المنطقة على يد تلك المجموعات المسلحة.

ومنذ سقوط نظام الرئيس الراحل معمر القذافي، إثر ثورة شعبية في 17 فبراير 2011، تعاني ليبيا من انفلات أمني وانتشار السلاح، فضلا عن أزمة سياسية.

كما تعيش ليبيا أزمة سياسية تتمثل بجود 3 حكومات متصارعة، اثنتان منها في العاصمة طرابلس، وهما "الوفاق الوطني"، و"الإنقاذ"، إضافة إلى "المؤقتة" بمدينة البيضاء (شرق)، والتي انبثقت عن "برلمان طبرق".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان