رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

20 قتيلا في معارك محطة القطار و"مرآب بغداد" غرب الموصل

20 قتيلا في معارك محطة القطار ومرآب بغداد غرب الموصل

العرب والعالم

قوات عراقية تشارك في معركة الموصل

20 قتيلا في معارك محطة القطار و"مرآب بغداد" غرب الموصل

وكالات 14 مارس 2017 12:17

قال مصدر أمني، إن 4 جنود عراقيين، و16 عنصراً من تنظيم "داعش" الإرهابي، قتلوا اليوم الثلاثاء، خلال عمليات تحرير محطة القطار و"مرآب بغداد" في الجانب الغربي من مدينة الموصل.

ولفت عبد الوهاب أبو رغيف، الرائد في قوات جهاز مكافحة الإرهاب (تتبع وزارة الدفاع) للأناضول أن "12 جندياً عراقياً أصيبوا بجروح متفاوتة خلال تلك العمليات".

وتابع أبو رغيف أنه "تم الاستيلاء على 3 عجلات (سيارات) نوع بيك آب، مثبت عليها رشاش ثقيل، ومجموعة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ومنصات لإطلاق الصواريخ تعود للتنظيم بعد تحرير الموقعين".

وأوضح أنه "تم تحرير الموقعين بالكامل، إلا أنهما بحاجة الى وقت لتطهيرهما، بسبب احتوائهما على الكثير من الأنفاق والمخابئ".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد جودت، في بيان، استعادة السيطرة على محطة قطار نينوى و"مرآب بغداد" غربي الموصل.

من جانب آخر، كشف العقيد أحمد الجبوري، من قيادة عمليات تحرير نينوى، عن "إصابة 4 من عناصر الرد السريع (تتبع وزارة الداخلية) بحالات اختناق نتيجة سقوط قذائف هاون أطلقها داعش على مواقعهم في منطقة باب الطوب وسط الموصل مساء أمس".

وأضاف أن "القوات العراقية وكإجراء وقائي، بدأت صباح اليوم بتوزيع الكمامات على الصحفيين تحسباً لوقوع هجمات مماثلة".

وبدأت القوات العراقية في 19 فبراير الماضي عمليات تحرير اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل (المعقل الرئيس لتنظيم داعش)، وتمكنت من تحرير عدد من الأحياء والقرى.

وانطلقت العمليات تحت غطاء جوي للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وسلاح الجو العراقي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان