رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء في القدس

الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء في القدس

العرب والعالم

الاحتلال يواصل عدوانه على الأراضي الفلسطينية

الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء في القدس

وكالات 14 مارس 2017 11:00

هدمت البلدية الإسرائيلية في القدس، صباح اليوم الثلاثاء، بناية قيد الإنشاء في حي العيساوية في القدس الشرقية، بداعي البناء غير المرخص.

وقال محمد أبو الحمص، عضو لجنة الدفاع عن بلدة العيساوية، إن نحو 200 شرطي إسرائيلي رافقوا جرافتين تابعتين للبلدية لتنفيذ عملية الهدم.

وأضاف: " الجرافتان هدمتا بناية قيد الإنشاء من طابقين، بمساحة إجمالية تصل إلى 250 مترا مربعا بحجة البناء غير المرخص".

وتابع أبو الحمص: " تم الشروع في بناء البناية قبل عدة أشهر، ولكن البلدية الإسرائيلية رفضت منح تصريح بناء".

وكانت البلدية الإسرائيلية قد بدأت العام الماضي بتصعيد عمليات هدم المنازل الفلسطينية في القدس الشرقية، بداعي البناء غير المرخص.

وقال أبو الحمص: " البلدية ترفض منح تصاريح البناء للفلسطينيين إلا نادرا، وحينما يبادر الفلسطينيون إلى البناء بدون ترخيص فإنها تسارع إلى هدم المنازل".

وأضاف: " عدم منح تصاريح البناء والهدم، هي سياسة واضحة، تهدف إلى تقليص الوجود الفلسطيني في مدينة القدس الشرقية".

وتابع أبو الحمص: " إنهم يمنعون رخص البناء عن الفلسطينيين، ويمنحونها بكثرة للمستوطنين الإسرائيليين في محاولة لتهويد المدينة".

وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، فإن البلدية الإسرائيلية هدمت 35 منزلا سكنيا في القدس الشرقية منذ بداية العام الجاري.

وأشار أوتشا في تقرير صدر الأسبوع الماضي، ووصل نسخة منه لوكالة الأناضول، إن البلدية هدمت 190 منزلا في القدس الشرقية خلال العام الماضي 2016.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية، قد أغلقت صباح اليوم، دائرة الخرائط في جمعية الدراسات العربية، بالقدس، والتي تختص برصد النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في المدينة وفيها أرشيف كبير للأراضي الفلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان