رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

القوات العراقية تستعيد حياً في الجانب الغربي للموصل

القوات العراقية تستعيد حياً في الجانب الغربي للموصل

العرب والعالم

قوات عراقية تشارك في معركة الموصل

القوات العراقية تستعيد حياً في الجانب الغربي للموصل

وكالات 13 مارس 2017 09:48

أعلن الجيش العراقي، اليوم الإثنين، استعادة السيطرة على حي النفط واقتحام حي الموظفين في الجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي البلاد.

وقال قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان عاجل أذاعه التلفزيون الرسمي إن "قوات مكافحة الإرهاب حررت حي النفط في الجانب الغربي من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه، كما اقتحمت حي الموظفين".

من جهته، قال النقيب جبار حسن، الضابط في الجيش العراقي، للأناضول، إن "قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من قتل نحو 20 مسلحاً من داعش خلال معارك تحرير حي النفط، وتدمير أهداف ثابتة ومتحركة لعناصر التنظيم".

وأوضح حسن أن "قوات مكافحة الإرهاب تخوض حرب شوارع في أحياء الموصل القديمة التي يصعب مرور الآليات العسكرية الكبيرة فيها".

ولفت إلى أن "الطائرات المروحية من نوع أباتشي التابعة للتحالف الدولي قدمت الدعم والإسناد لقطعات مكافحة الإرهاب".

وبدأت القوات العراقية في 19 من فبراير الماضي عمليات اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل (المعقل الرئيس لتنظيم "داعش")، وتمكنت من تحرير أحياء من جهة الجنوب وصولا إلى المدينة القديمة في المنتصف إضافة إلى مطار المدينة وقاعدة عسكرية قريبة وقرى ومناطق في الأطراف.

ويأتي هذا الهجوم الجديد في إطار الحملة العسكرية الرامية لاستعادة الموصل من "داعش" والتي انطلقت في أكتوبر الماضي، وانتهت المرحلة الأولى منها في ديسمبر الماضي باستعادة النصف الشرقي من المدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان