رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل مسؤول بارز بتنظيم داعش في الموصل

مقتل مسؤول بارز بتنظيم داعش في الموصل

العرب والعالم

مقاتلات التحالف الدولي

مقتل مسؤول بارز بتنظيم داعش في الموصل

وكالات 12 مارس 2017 23:06

أعلن العراق، اليوم الأحد، مقتل المسؤول الإداري لتنظيم "داعش" الإرهابي إثر ضربة جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي على الجانب الغربي لمدينة الموصل.

 

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية (تابعة لوزارة الدفاع) في بيان لها إن "المدعو محمود فتحي الجبوري الملقب بـ (أبو رسل)، المسؤول الإداري لتنظيم داعش في الجانب الغربي للموصل، قتل بضربة لطيران التحالف، نفذت بناء لمعلومات المديرية، استهدفته في تقاطع الموصل الجديدة - الإصلاح الزراعي".

 

ميدانياً، استعادت قوات من الجيش العراقي قرية مطلة على الضفة الشرقية لنهر دجلة في الجانب الغربي للموصل.

 

وقال قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان مكتوب إن "قوات الفرقة الـ 16 في الجيش حررت قرية درناجوج المشرفة على الحافه الشرقية لنهر دجلة شرق ناحية بادوش في الجانب الغربي لمدينة الموصل، وكبدت العدو خسائر فادحة بالارواح والمعدات".

 

وفي الإطار ذاته، أعلن الحشد الشعبي إجلاء أكثر من ألف عائلة نازحة من ناحية بادوش غرب مدينة الموصل.

 

وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان إن "قوات اللواء الثاني تمكنت من إجلاء أكثر من ألف عائلة نازحة من بطش داعش (...) وتم نقل جميع العوائل إلى أماكن أكثر أمناً بعيداً عن مناطق القتال بعد تقديم الاحتياجات الضرورية لهم".

 

وبدأت القوات العراقية في 19 من فبراير الماضي عمليات اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل (المعقل الرئيس لتنظيم "داعش") وتمكنت من تحرير أحياء من جهة الجنوب وصولا إلى المدينة القديمة في المنتصف إضافة إلى مطار المدينة وقاعدة عسكرية قريبة وقرى ومناطق في الأطراف.

 

ويأتي هذا الهجوم الجديد في إطار الحملة العسكرية الرامية لاستعادة الموصل من "داعش" والتي انطلقت في أكتوبر الماضي وانتهت المرحلة الأولى منه في كانون الثاني الماضي باستعادة النصف الشرقي من المدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان