رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المبعوث الأمريكي للتحالف يبحث الحرب ضد "داعش" ببغداد

المبعوث الأمريكي للتحالف يبحث الحرب ضد داعش ببغداد

العرب والعالم

المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي إلى العراق بريت ماكورك

المبعوث الأمريكي للتحالف يبحث الحرب ضد "داعش" ببغداد

وكالات 12 مارس 2017 11:51

أجرى المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي إلى العراق، بريت ماكورك مباحثات، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري ركزت على المعارك التي تخوضها القوات الحكومية ضد مسلحي تنظيم "داعش" شمالي البلاد.

وقال ماكورك على هامش لقائه الجعفري بغداد، إن "الولايات المتحدة ستحتضن أواخر مارس الجاري اجتماعًا لوزراء خارجية 65 دولة ضمن إطار التحالف الدولي لبحث مستجدات الحرب ومواصلة الجهود للقضاء على الإرهاب وسبل تعزيز التعاون في المرحلة المقبلة".

وأضاف ماكورك، "زرت العديد من الدول قبل مجيئي، وكان الجميع مندهِشًا لما تحقق في العراق من انتصارات وتقدم في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية، ولم نسجل اهتمامًا ودعمًا للعراق من قبل دول العالم كما تحقق بعد عام 2014".

من جهته، قال الجعفري، إن "بلاده طالبت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في عام 2014 بضرورة دعمه لمواجهة الإرهاب من خلال توفير الدعم الجوِّي، والتعاون الاستخباري، وتوفير المُستلزَمات الضروريَّة للعوائل النازحة، وإعادة إعمار البنى التحتية للعراق في مرحلة ما بعد القضاء على عصابات داعش".

وأضاف الجعفري أن "العراقيين يواصلون تضحياتهم لتحرير كامل أراضيهم من قبضة داعش، وما تحقق من إنجازات كبيرة، وتطور في الحرب ضد الإرهاب جاء بجهود أبطال العراق الذين بذلوا دماءهم دفاعًا عن بلدهم، ونيابة عن بلدان العالم أجمع، ولشُعوب العالم الحقُّ في أن تفخر بما تحقق من انتصارات ضد الإرهاب".

ومنذ 2014 تقود الولايات المتحدة، تحالفًا دوليًا مكونًا من نحو 65 دولة، يشن غارات جوية على معاقل "داعش" في العراق وسوريا، كما يتولى جنود أمريكيون تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية لتعزيز قدرتها في الحرب ضد التنظيم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان