رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالفيديو| سياسيون فلسطينيون: انتهاكات الاحتلال في القدس تقود لحرب دينية

بالفيديو| سياسيون فلسطينيون: انتهاكات الاحتلال في القدس تقود لحرب دينية

العرب والعالم

انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى

بالفيديو| سياسيون فلسطينيون: انتهاكات الاحتلال في القدس تقود لحرب دينية

فلسطين – مها عواودة 12 مارس 2017 13:06

حذرت شخصيات سياسية ودينية وأكاديمية فلسطينية، من خطورة الإجراءات الإسرائيلية المسعورة في مدينة القدس، مؤكدين أن استمرار إجراءات التهويد ومنع الأذان والاستيطان والتهجير ، واقتحام الأقصى ستقود لصراع ديني في المنطقة.

وتتزامن التحذيرات الفلسطينية مع تصاعد عمليات اقتحام المستوطنين للأقصى، واستمرار بلدية الاحتلال في القدس المحتلة باستهداف منازل المقدسيين من خلال تصعيد عمليات الهدم بحجج عدم الترخيص.

" مصر العربية "تسلط الضوء على الأوضاع في مدينة القدس وردود الفعل الفلسطينية على عمليات التصعيد المسعورة التي تشهدها المدينة المقدسة.


حرب دينية


القيادي في حركة حماس الدكتور إسماعيل رضوان قال: نحن نحمل الاحتلال الصهيوني كامل المسئولية عن الاعتداء ضد المسجد الأقصى ومدينة القدس.

وأكد لـ "مصر العربية" أن الصراع مع الاحتلال سيتحول لصراع ديني إذا حاول المساس بالمسجد الأقصى من خلال الاقتحامات اليومية ".


ودعا القيادي في حماس الشعب الفلسطيني للتوحد من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى، محذرًا في الوقت ذاته الأمة كافة من مغبة تهويد المسجد الأقصى.


وناشد الأمة العربية والمجتمع الدولي للوقوف مع الشعب الفلسطيني من أجل الصمود في وجه الاحتلال الصهيوني، ودعم صمود أهل القدس.


بدوره قال الباحث الفلسطيني شكري الطويل إن، المطلوب فلسطينياً في هذه المرحة التوحد من أجل مواجهة التطرف الصهيوني، ضد المسجد الأقصى المبارك، والمطلوب من كل الدول الإسلامية الوقوف مع الفلسطينيين من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.


وأضاف لـ "مصر العربية" أن المسجد الأقصى هو ملك للأمة الإسلامية، وعليهم الوقوف ضد مخططات الاحتلال في تهويد مدينة القدس، وعلى الشعب الفلسطيني التوحد من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى.


توحيد الشعب


من جانبه أكد وليد المدلل الباحث والمحلل السياسي أنه لابد من أجل الوقوف ضد مخططات الاحتلال، توحيد الشعب الفلسطيني، وإنهاء الانقسام التي أضر بالقضية الفلسطينية، وأن دعم سكان مدينة القدس يجب أن يكون من اهتمام الحكومة الفلسطينية واهتمام كل الشعب الفلسطيني.


وشدد المدلل أنه من أجل الصمود يجب توحيد الأجندة السياسية ، وعدم الخضوع للأجندة المشبوهة التي لا تخدم أبناء الشعب الفلسطيني.


وتابع : نتمنى أن لا تنجح إسرائيل في تنفيذ مخططاتها في مدينة القدس هذا قطار يسير باتجاه.


وأكد المدلل أن ترك إسرائيل الاستفراد بالمقدسيين في مدينة القدس من أجل تفيد مخططاتها ،بدعم من الولايات المتحدة، هذا يمثل تهديد خطير على شعبنا الفلسطيني، وتلك التهديدات حقيقية وليست وهمية.

ودعا المدلل على ضرورة توظيف كل الإمكانيات من أجل الوقوف في وجه المخطط الصهيوني ضد المسجد الأقصى.


وأوضح المدلل أن إسرائيل فشلت في تسويق القضية ال0فلسطينية على أنها قضية إرهاب، والمطلوب الوقوف ضد الرواية الإسرائيلية الكاذبة.


وأشار المدلل إلى أن الفلسطينيين عبر المقاطعة الدولية كسبوا العديد من المواقف لصالحهم، وأيضا هناك العديد من الدول تساند الشعب الفلسطيني من أجل الحصول على كامل حقوقه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان